إعلان

6 أطعمة مهددة بالانقراض.. منها "القهوة والفاصوليا"

08:00 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

6 أطعمة مهددة بالانقراض.. منها "القهوة والفاصولي

 كتب - هشام عواض:

يؤثر التغير المناخي العالمي على الحياة، إذ تمثل درجة الحرارة عامل هام في معدلات إنتاج المحاصيل، وذكر موقع "viralnova" العلمي، أن هناك أطعمة يومية معرضة للانقراض، جراء التغيرات المناخية، وهي:

1- الشكولاته

تأثر محصول الكاكاو بارتفاع درجات الحرارة، ولم تعد أشجار الكاكاو تُنتج نفس المقدار من الحبوب كالماضي، ومن المرجح أن الكميات ستقل تدريجيًا مع الوقت، وهذه الأسباب ستؤثر على أسعار الشوكولاته في المستقبل.

2- الكريز

ينمو الكريز في درجات حرارة منخفضة، وهذا يعني أن ارتفاعها يهدد بانخفاض المحصول حول العالم.

3- الفاصولياء

الفاصولياء أيضاً مهددة بالانقراض نتيجة لارتفاع درجات الحرارة، وبجانب هذا تدمرت مساحات كبيرة من محاصيلها بفعل الفيضانات والعواصف مؤخرًا، مما يؤجل من خطر انقراض الفاصولياء.

4- القهوة

تتعرض شجرة البن لعوامل مدمرة عن طريق وقف التمثيل الضوئي، وهو ما يسبب سقوط الأوراق وتوقف عملية الإزهار والنمو. وبجانب ذلك فأن الارتفاع في درجات الحرارة أثر على عملية إنتاج البن في مناطق أمريكا اللاتينية.

5- الذرة

تعرض معدل نمو الذرة لبطئ يقدر بـ 7 %، بسبب الارتفاع العالمي في درجات الحرارة، ويؤثر ذلك تباعًا على الحيوانات والماشية، كون الذرة غذاء الأبقار الأساسي.

6- الأسماك 

يهدد التغير المناخي على درجة حمضية المحيطات، ما يزيد من مستويات غاز ثاني أكسيد الكربون المُذاب في المياه، ما يعني اختناق الأسماك والكائنات البحرية وتناقصها.

فيديو قد يعجبك: