إعلان

لماذا هددت "آبل" بحذف تطبيق "أوبر" من هواتفها؟

01:28 م الجمعة 28 أبريل 2017

تطبيق اوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

كشفت تقارير صحفية أمريكية عن أن تيم كوك رئيس شركة "آبل" هدد قبل عامين، نظيره في شركة "أوبر" بحذف تطبيق الأخيرة من متجر الشركة، إذا لم يتوقف التطبيق عن انتهاك خصوصية المستخدمين.

ونشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا لها كشفت فيه تفاصيل تهديد "كوك" لشركة "أوبر" في 2015 بحذف التطبيق، حيث أشارت إلى أن "كوك" استدعى ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي لـ "أوبر" بحجة أن الشركة تتتبع مستخدمي آيفون ممن يقومون بمسح تطبيق أوبر من هواتفهم.

وقالت "أوبر" حينها، إن تقنيات مماثلة تستخدم للكشف عن عمليات تسجيل الدخول المشبوهة ومنعها بغية حماية حسابات المستخدمين، بحسب موقع "سبوتنيك الروسي".

وأضافت الصحيفة، أنه لكون خسارة مستخدمي آيفون تعني خسارة الملايين من المستخدمين وبالتالي تدمير أعمال أوبر، وافق كالانيك على طلب كوك، وأوقف العمل بالحيلة التي اكتشفتها آبل، وردت "أوبر" في بيان، قائلة: "لم نقم على الإطلاق بتعقب مواقع المستخدمين الفرديين بعدما يحذفون التطبيق".

يذكر أن أوبر هي شركة نقل أمريكية على شبكة الإنترنت، مقرها في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وقامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق أوبر الذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب سيارة نقل، حيث يتم توجيه سائقي أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ تلك الرحلات.

فيديو قد يعجبك: