إعلان

بالصور.. تعرف على أكبر سجادة "توليب" في العالم‎

12:22 م الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

مع بدايات فصل الربيع نتطلع لرؤية الزهور بعد تفتحها، الاستمتاع بجمالها، وفي هذه الأوقات تنظم المهرجانات والفاعليات التي تهتم بالزهور مثل مهرجان "التوليب" في تركيا.

كشف منظمو مهرجان إسطنبول الثاني عشر للتوليب الذي تقيمه بلدية المدينة للعام الحادي عشر على التوالي، عن أضخم سجادة توليب في العالم.

وتتألف السجادة من 564 ألف زهرة بألوان مختلفة، وذلك نسبة إلى مرور 564 عامًا على فتح إسطنبول، وتبلغ مساحتها ألفًا و728 مترًا مربعًا.

وتم صنع السجادة في حديقة "إميرغان" الواقعة بين متحف آية صوفيا ومسجد السلطان أحمد. وبلغ حجمها 1453 مترًا مربعًا، وهو تاريخ فتح مدينة إسطنبول من قبل السلطان العثماني محمد الفاتح عام 1453.

وألقى رئيس بلدية إسطنبول قدير توباش، كلمة في حفل عرض سجادة الزهور، أكد خلالها أن مدينة إسطنبول تزينت هذا العام بـ26 مليون و500 ألف زهرة توليب.

وأشار "توباش"، إلى أن سجادة التوليب هي الأكبر في العالم، وأكد أن حجمها البالغ 1453 مترًا مربعًا، يأتي تقديرًا لفتح المدينة قبل 564 عامًا، وتحديدًا في عام 1453 على يد السلطان محمد الفاتح.

ويذكر أن انطلقت فعاليات مهرجان التوليب بحفل أقيم في حديقة "أميرجان" بإسطنبول، يوم 18 أبريل الجاري، ويستمر حتى نهاية الشهر، وجرى غرس 10 ملايين شتلة من زهور التوليب في محميات وحدائق وساحات كثيرة.

فيديو قد يعجبك: