الأحد 03 شعبان 1438     الموافق 30 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بالصور.. رضيعة حصلت على منحة ووظيفة وجنسية.. ما قصتها؟

Print

كتب - هشام عواض:

ابتسم الحظ لرضيعة غينية بعد ساعات من ولادتها التي جرت على ارتفاع 13 ألف قدم، خلال رحلة جوية متجهة من غينيا إلى تركيا.

ووضعت سيدة فرنسية من أصل غيني مولودتها "كاديجو"، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، مما دفع الشركة لتوفير كافة الرعاية الصحية للطفلة وفيما بعد، بتوفير وظيفة للرضيعة عند بلوغها ومنحها الجنسية أيضًا، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وبدأت قصة الرضيعة، عندما صعدت "ديابي نافي"، والدة الرضيعة "كاديجو"، إلى طائرة تابعة الخطوط الجوية التركية ومتجهة من العاصمة الغينية "كوناكري" إلى إسطنبول عبر واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو، دون أن تخبر طاقم الطائرة بأنها حامل في شهرها التاسع.

وبعد وقت قصير من إقلاع الطائرة، أصيبت الأم بآلام المخاض، وهرع الطاقم لمساعدتها، ولم يمر وقت قصير حتى تمت عملية الولادة بنجاح، وخرجت "كاديجو" للدنيا على متن الطائرة، وسط دهشة وسعادة الركاب.

ومن جانبها أعلنت الخطوط الجوية التركية أنها ستتكفل بتعليم وتوفير فرصة عمل للطفلة "كاديجو" التي وُلدت على متن إحدى رحلاتها القادمة من غينيا في 7 أبريل الجاري.

وقال "إكار أيجاي"، رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحات صحفية: "هذه الطفلة وُلدت على متن طائرتنا، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل ضمها إلى كوادرنا في الخطوط التركية عند بلوغها سن العمل".

وأضاف "أيجاي": "نحن سعداء لاستقرار وتحسن الوضع الصحي للرضيعة وأمها حاليًا، وسنعرض عليها دعمنا حال شعورها بأية احتياجات خلال الأيام المقبلة".

ولفت المسئول التركي إلى أن الشركة ستتواصل مع الجهات المعنية لمنح كاديجو الجنسية التركية، حال تلقيها طلباً بذلك من طرف أسرتها.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي