إعلان

بالصور.. ناطحة سحاب طائرة في الهواء بدبي.. حقيقة أم "كدبة أبريل"؟

04:48 م الأحد 02 أبريل 2017

كتب - هشام عواض:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا حول إنشاء أول ناطحة سحاب طائرة في العالم بإمارة دبي، وتردد إن هذا الأمر مجرد إشاعات أو "كذبة أبريل"، لكن تم تأكيد الأمر والكشف عن تفاصيل حول ناطحة السحاب المثيرة للجدل.

تم الكشف عن مخطط لتصميم ناطحة سحاب قد تغير مفاهيم البناء وتفتح مستقبلًا جديدًا من طرز البناء، وهي أول ناطحة سحاب معلقة في السماء، بحسب جريدة "التليجراف" البريطانية.

يتميز المبنى الذي حمل اسم "Analemma Tower"، بأنه سوف يكون معلقًا في السماء وذلك بواسطة ربطه بكابلات قوية للغاية يصل طوله لعدة كيلومترات مع كويكب خارج الغلاف الجوي.

كما ستصل تكلفة المبنى إلى 1.25 مليار دولار، وسيبلغ طوله 32 ألف متر، مما يجعله الأطول على الإطلاق بين كل أبنية العالم، وله ميزة أخرى وهي امكانية انتقاله من مكان لمكان، حيث سيكون مكانه الأساسي هو مدينة نيويورك الأمريكية، لكنه سوف يطير آلاف الكيلومترات يوميًا إلى مدن أخرى حول العالم مثل مدينة دبي، بحسب موقع "popular science".

قال "Clouds Architecture"، وهو المكتب المصمم للبرج أن المبنى سيعمل بالطاقة الشمسية وسيضم مكاتب ومنطقة زراعية، وسيخصص ربعه كغرف للنوم، وسيكون النهار في قمة البرج أطول بـ40 دقيقة يوميًا، وهذا يرجع إلى انحناء الأرض، بما سيساعد على تسليط ضوء الشمس بشكل أكبر على المبنى.

وأضاف المصممين أن البرج سيتم ربطة بكويكب كبير يدور في مدار الأرض، وسيتم ربط بكابلات عالية القوة، مما سيمكنه من التعليق في الهواء، ويمكن بناءه في أي مكان في العالم ثم نقله للموقع النهائي.

وسيتم التزود بالمياه عبر نظام حلقة شبه مغلقة، حيث سيتم إعادة فلترتها وتنقيتها، وإعادة تجديدها عبر التكثيف من السحب والأمطار. وستكون هناك مشكلات ستواجه البرج وهي توفير الأكسجين داخله، كما أنه سيكون عرضة لخطر اصطدام الطائرات به.

 

فيديو قد يعجبك: