بالفيديو والصور.. يمكنك زيارة هذه المدينة الآسيوية دون امتلاك أي نقود

01:35 م الأربعاء 19 أبريل 2017

كتب - هشام عواض:

حمل النقود ربما يعد أمرًا غير مريحًا للبعض خاصة في حال القيام بالتجول والمغامرة في أماكن بعيدة، وذلك خوفًا من التعرض للسرقة أو ضياعها، وللتغلب على هذه المشكلة وأكثر، هناك مدينة صينية يمكنك زيارتها دون حمل أي نقود.

تداول في الآونة الأخيرة، مستخدمو الإنترنت الصينيون مقطع فيديو لتجربة شابين أجنبيين في الحياة بدون نقود في مدينة هانجتشو الواقعة في شرق الصين، بحسب ما ذكره موقع إذاعة الصين.

وقام الشاب الأسترالي تيم كيلانشي مع صديقه الأمريكي جيفري بانتا، بالقيام بتجربة مثيرة وهي بالتجول في مدينة هانجتشو ليوم واحد دون أي نقود.

واستخدم "تيم وجيفري"، منصة الدفع الإلكتروني "علي باي" (Alipay)، في كافة التعاملات التجارية والشرائية على مدار اليوم، من شراء وجبة الإفطار على الشارع والخضروات في سوق المزارعين.

بالإضافة إلى السفر على متن الحافلة ومترو الأنفاق، وحتى زيارة الطبيب في المستشفى. هذا بجانب التسوق في المتجر وقيادة الدراجة الثنائية، دون أن يحملان معهما أي نقود إطلاقًا.

وعقب إتمام التجربة، أشاد تيم كيلانشي بالحياة المريحة والسهلة في هانجتشو، والتي تتطلب استخدام الموبايل الذكي فقط لا غير، مما يتيح لك قضاء كل احتياجاتك اليومية.

يذكر أن مدينة هانجتشو هي المقر لمجموعة "علي بابا" عملاق التجارة الإلكترونية، ومع انتشار منصة الدفع "علي باي"، انتشر مفهوم "بدون نقود" في كل جانب من الجوانب في هانجتشو.

إعلان

إعلان

إعلان