الأربعاء 27 شعبان 1438     الموافق 24 مايو 2017

اليوم علي مصراوي

بالصور- في ذكرى غرقها.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن السفينة ''تيتانيك''

Print

كتب - علي أحمد:

تحل السبت 15 أبريل الذكرى الـ 105 لغرق السفينة الشهيرة "تيتانيك" والتي غرقت في المحيط الأطلسي في مثل هذا اليوم عام 1912، حين كانت مبحرة في أولى رحلاتها وآخرها من "ساوثمبتون" البريطانية إلى نيويورك.

ونستعرض لكم فيما يلي 10 معلومات قد لا تعرفونها عن السفينة صاحبة أشهر حوادث السفن في القرن العشرين، بحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية:

- بعد أن صدمت سفينة تيتانيك بجبل الجليد، استغرق الاصطدام حوالى ساعتين و40 دقيقة حتى غرقت.

- فقد الناجي الياباني الوحيد من سفينة تيتانيك عمله، لأنه وُصف في اليابان بأنه جبان لعدم موته مع المسافرين الآخرين الذين لقوا حتفهم. وقبل غرق السفينة، كان يتمتع بسمعة طيبة، وقد لاحق العار عائلته حتى بعد وفاته بعقود!

- تناول رئيس الخبازين في سفينة تايتانيك كمية كبيرة من الكحول ، مما اكسبه القليل من الدفء ،وبالتالي نجا من عدم تجمده في المحيط الأطلسى لمدة ساعتين حتى تم انقاذه.

- أجنحة الدرجة الأولى في تيتانيك وصلت تكلفتها إلى 870 جنيه إسترليني أي "75،156 ألف دولار حالياً ".

- ما يقرب من عشرة أزواج كانوا يحتفلون بشهر العسل على تيتانيك.

- استغرق وقت البحث عن حطام تايتانيك حوالى 73 عاما.

- لم توصف السفينة بأنها "غير قابلة للغرق" لكنها كانت أقل قابلية للغرق من أي سفينة أخرى على مدى 50 عامًا.

- رفض القس الذي كان موجودًا على متن تيتانيك قارب النجاة، وفضل أن يبقى لسماع اعترافات الناس، والمساعدة في إيجاد حلول لخطايا من بقي على متن السفينة. القس من إسيكس، وكان يسمى "روسيل ديفيدز بايليز".

- اضطر أحد الرجال ارتداء زي نسائي من أجل السماح له الوصول إلى قارب نجاة. فقد كانت القاعدة “النساء والأطفال أولًا” انطلاقًا من الواجب الاجتماعي، وليس قانونًا فرضه النظام البحري.

- دفع الناجون من الغرق من السفينة رسومًا بقيمة 1 دولار لإرسال البرقيات إلى عائلاتهم من قوارب النجاة. وقد أنفق رجل آخر دولار معه كي يكتب كلمة "Safe" أي "آمن" لوالدته.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي