إعلان

ساعة "بيج بن" تتوقف لأول مرة منذ 158 عاماً.. والسبب

12:02 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

بيج بن

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - علي أحمد:

لن يكون بمقدور سكان العاصمة البريطانية لندن سماع صوت ساعة "بيج بن" وذلك لأول مرة منذ 158 عاماً.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن ساعة "بيج بن" ستتوقف عن العمل لمدة 3 سنوات، تنفيذا لقرار البرلمان البريطاني والذي أصدره العام الماضي بإيقاف ساعة "بيج بن" عن قرع أجراسها، لمدة 3 أعوام، اعتباراً من 2017؛ وذلك بهدف إجراء إصلاحات ضرورية في إطار مشروع صيانة تصل تكلفته إلى 29 مليون جنيه إسترليني (42.4 مليون دولار أميركي).

وقال البرلمان إن أجزاء من الساعة الكبيرة أصبحت بالية وتحتاج إلى فحص عاجل وإصلاح، كما تتعرض الساعة لخطر التلف في حالة عدم التدخل السريع لمواجهة المشكلات، كما توجد مخاوف بشأن دقة عمل بندول الساعة، والزنبرك الذي يحمل البندول في مكانه، إذ يلزم تغييره.

ولم تتعطل أجراس الساعة عن العمل طيلة 158 عاماً، وحتى خلال الحرب العالمية الثانية حينما طالت الغارات الألمانية مبنى البرلمان البريطاني الذي تعتليه لم تتأثر "بيج بن"، وظلت أجراسها تُقرع على رأس كل ساعة.

وكانت ساعة "بيج بن" خضعت للعديد من عمليات الصيانة في فترات سابقة، آخرها بين عامي 1983 و1985.

وقد تؤدي عملية الصيانة إلى إزالة الطلاء الأسود والمذهب الموضوع في ثمانينيات القرن الماضي، من على الساعة، لإعادتها إلى هيئتها التي بدت عليها في العصر الفيكتوري، والتي يعتقد أنها كانت مطلية باللونين الأخضر والمذهب.

فيديو قد يعجبك: