إعلان

بالصور- عروض الزمن الجميل في مصر للطيران.. الرحلة بـ 50 قرش‎

04:12 م الثلاثاء 17 يناير 2017

كتبت- علا محب:

"لماذا لا تسافر بالطيارة"، إعلان في صورة سؤال كانت تطرحه "الخطوط الهوائية المصرية" على عملائها المحتملين من المصريين، هذا الإعلان يرجع تاريخه إلى حقبة الأربعينيات من القرن العشرين.

فقديمًا لم تكن مشكلة عزوف البعض عن السفر بالطائرات مرتبط بارتفاع أسعار التذاكر أو مخاطر السفر بالهواء، ولكن لأن السفر بالبواخر وغيرها من وسائل المواصلات كان الأكثر شيوعًا.

شركة مصر للطيران كانت قد بدأت تشغيل أولى طائراتها عام 1933، والرحلات كانت داخلية بين القاهرة والإسكندرية، وقيمة التذكرة حينها لم تكن تتجاوز الجنيهين، في حين أن قيمة التذكرة الآن تتخطى 600 جنيه وأكثر وفقًا لتوقيت الحجز.

بالطبع المقارنة في هذه الحالة قد تكون غير منطقية نظرًا لاختلاف الزمان والظروف الاقتصادية، إلا أن المفارقة تجبرنا في بعض الأحيان على عقد مقارنات، خاصة عزيزي القارئ إذا شاهدت صور الإعلانات المرفقة بالموضوع وعلمت أن سعر تذكرة الطيران لليونان على سبيل المثال لم تكن تتجاوز 14 جنيه مصري.

يذكر أن شركة مصر للطيران التي تعد الأولى في العالم العربي وأفريقيا، قد أسسها كل من كمال علوي ومحمد صدقي بدعم من طلعت حرب، وبدأت برأس مال بلغ 20 ألف جنيه، وكان يخدم بها اثنين فقط من الطيارين.

والآن.. إذا طرحت عليك إحدى شركات الطيران سؤال مماثل "لماذا لا تسافر بالطائرة"؟ فما هي الإجابة المناسبة التي سترد بها على هذا السؤال؟

فيديو قد يعجبك: