إعلان

جولة سياحية في بورت جينتيل.. المدينة التي تحتضن مباريات الفراعنة بالجابون

04:59 م الجمعة 13 يناير 2017

كتبت - ميرا ماهر

تنطلق، السبت، فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تحتضنها الجابون، والتي يخوض فيها المنتخب المصري مبارياته بالمجموعة الرابعة بمدينة "بورت جينتيل"، والتي سنأخذكم في جولة سياحية بها.

وتعتبر بورت جينتيل ثاني أكبر مدينة في الجابون من حيث المساحة وعدد السكان والتي تقع فى شمال البلاد، فهي أيضاً مركز استخراج البترول وصناعة الأخشاب.

كما يوجد في وسط المدينة عدد من الفنادق والبنوك والمستشفيات والأسواق . ويحمل الاستاد الرئيسي بها اسم المدينة والذي سيقام عليه مباريات المنتخب المصري.

وتشتهر المدينة بالعديد من الفنادق ذات الخدمة العالية، فى مقدمتها فندق الميريديان والقريب من مطار بورت جنتيل "10 دقائق فقط بالسيارة"، كما أن هناك فندق "دى برس" وبالقرب أيضاً من المطار، ويوجد أكثر من فندق آخر ولكن بدرجات متفاوتة.

وتتميز المدينة بغروب شمس نموذجي في منطقة "كاب لوبيز" والتي تقع على ساحل جنتيل "ميناء بورت". كما أنها تحتوي على تنوع مميز من الكائنات البحرية الحية "السلاحف والحيتان الحدباء". حيث يوجد بها محمية الحديقة الوطنية "”Mayumba على الساحل الجنوبي من الغابون.

تقع الجابون غرب وسط أفريقيا. وتعتبر"ليبرفيل" أكبر مدنها وهي العاصمة. وتستخدم الجابون عملة الفرانك CFA"، ويوجد في الجابون ما يقرب من 40 مجموعة عرقية ذات لغات وثقافات مختلفة، ويشكل الزنوج الغالبية العظمى، ومن أشهر القبائل المسلمة فيها "البونجوي".

وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية في البلاد، إلى جانب العديد من اللغات المحلية. وتتميز دولة الجابون بمناخ استوائي خلال الأربعة فصول على مدار العام. كما أن التوقيت فيها يعد متأخراً عن مصر ساعة كاملة.

 

وأشهر الأماكن السياحية في الجابون:

- جزيرة "الفودو" التي يمكنك قضاء يوم "للسباحة" على شاطئها، وهي جزيرة صغيرة تقع بجوار مصب نهر دلتا، على مياه المحيط الأطلسي والذي يتميز بمياهه الدافئة.

- Réserve de la Lopé من المناطق الطبيعة الرائعة في الجابون التي يمكن زيارتها للإستمتاع بقليل من الهدوء والإبتعاد عن ضوضاء المدينة.

- Pongara National Park تعتبر من الحدائق الطبيعية التي تزخر بالعديد من الحيوانات مثل القردة والغوريلا والفيلة في الغابات الاستوائية.

- Musée des Arts et Traditions du Gabon من المتاحف الفنية الذي يعرض فيديو للرقصات الشعبية المختلفة في الجابون والذي فيه يرتدي الراقصون الأقنعة الغريبة.

- Marche du Mont-Bouet من الأسواق التي يمكنك من خلالها شراء بعض الهدايا التذكارية ويمكنك أيضاً العثور على الكثير من الأشياء المثيرة للإهتمام، مثل النسيج الأفريقي، الأمتعة والمحافظ، والمجوهرات الأفريقية.

 

أما بالنسبه لأفضل المطاعم في الجابون:

- BBQ-Beach restaurant الذي يتميز بتقديم الأكلات المشوية على الشاطئ.

-"Le royal" و Le San Lorenzo وهما إحدى المطاعم اللذان يقدمان أنواع مختلفة من الطعام على الطريقة الغابونية. ومن أشهر الأكلات "جامباس مع صلصة بيلي-بيلي" التي تتكون من الروبيان والثوم والفلفل الحار المجفف.

فيديو قد يعجبك: