إعلان

قناة مائية جديدة تضاعف من فخامة دبي

12:03 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

قناة مائية جديدة تضاعف من فخامة دبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دشنت مدينة دبي قناة مائية جديدة تربطها بمياه الخليج العربي في مشروع استغرق إنجازه نحو ثلاث سنوات وكلف 2.7 مليار درهم (حوالي 735 مليون دولار).

كشفت دبي النقاب عن أحدث مشاريع البناء الضخمة الخاصة بها في حفل افتتاح فخم لقناة دبي المائية. وتربط القناة الصناعية، التي يبلغ طولها 3.2 كيلومتراً، القلب التجاري للمدينة بمنطقة الخليج، ويتراوح عرض القناة بين 80 و120 متراً، وهذه هي المرحلة الأولى من مشروع سيشمل في نهاية المطاف فيلات فاخرة ذات واجهة مائية وتطوير تجاري في كل من قطاع الأعمال والترفيه، فضلاً عن الحدائق ومسارات للمشي، وأخرى للركض، وثلاثة جسور للمشاة. ويقول المنظمون إن من المتوقع أن يجتذب المشروع نحو 30 مليون زائر سنوياً.

وقال مطر الطاير، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في دبي والمسؤول عن إتمام القسم المتعلق بالقناة في المشروع: "القناة في الواقع إحدى أهم الأفكار المبتكرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإنشاء مركز سياحي وترفيهي جديد في دبي. تقع هذه القناة في جانب بر دبي، وتربط الخليج التجاري ومول دبي بالخليج. ولذلك فإن هذه المنطقة هي منطقة استراتيجية. وسيكون عمق القناة أربعة أمتار عند انخفاض المد، كما ستسمح للسفن بطول 32 متراً كحد أقصى بالإبحار في مياهها".

ويقول الطاير إن للمشروع فوائد بيئية أيضاً، إذ يعزز حركة دوران المياه في خور دبي - الوسط التاريخي للتجارة البحرية في المدينة - كما يحسن نوعية المياه في الخور بنسبة 33 في المائة.

وأضاف الطاير: "إن النقل البحري بطول الممر المائي سيزيد بنسبة نحو أربعة ملايين مسافر بحلول عام 2030، كما من المرجح أن تتجاوز قناة دبي المائية الأماكن الهامة الأخرى المطلة على البحر في دبي من حيث القيمة والفخامة أيضاً"، متوقعاً ان تتضاعف قيمة الأراضي والعقارات على طول القناة. 

يذكر أن بناء القناة كلف 2.7 مليار درهم (حوالي 735 مليون دولار) واكتمل خلال 36 شهراً فقط.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: