إعلان

بالفيديو والصور - افتتاح ليجولاند دبي أول مدينة "مكعبات" في الشرق الأوسط

07:00 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

افتتحت في دبي، الاثنين، متنزه "ليجولاند دبي"، والذي يضم أول مدينة "مكعبات" في الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة "البيان" الإماراتية فإن مجموعة "دبي باركس آند ريزورتس"، افتتحت أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في الشرق الأوسط وتعد بمثابة بداية للتغيير الذي سوف يشهده قطاع التسلية والترفيه في المنطقة.

وتشمل المرحلة الأولى من الإفتتاح المنتظر كل من منتزه "ليجولاند دبي" الترفيهي و مجمّع "ريفرلاند دبي" الفريد ، والذي سيكون وجهة للمطاعم والمحال التجارية والترفيهية في قلب "دبي باركس آند ريزورتس".

وأشارت الصحيفة إلى أن منتزه "ليجولاند دبي" هو الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب "ليجو" للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة.

وسيتضمن منتزه "ليجولاند دبي" مجموعة متنوعة من النشاطات والترفيه بما يزيد على 40 لعبة ركوب تفاعلية وعروض ووجهات، وتجارب تركيب وأكثر من 15000 مجسم ليجو استخدم في تركيبها 60 مليون مكعب ليجو، تجتمع هذه الوجهات والخيارات الترفيهية لقضاء يوم كامل من المتعة والتسلية وتجربة مليئة بالمرح لجميع أفراد العائلات.

وتقدم "ليجولاند دبي" 6 أقسام مختلفة شهيرة على مستوى العالم، وهي:

- "مدينة الليجو" سيتمكن الصغار في "مدينة ليجو" من قيادة الطائرات في مطار مدينة ليجو، أو قيادة السفينة في مدرسة الملاحة البحرية، أو الحصول على رخصة قيادة من مدرسة ليجولاند للقيادة.

- تدعو منطقة "الممالك" جميع الأمراء والأميرات إلى رحلة لاكتشاف مملكة الفرسان وللتحليق داخل القلعة والإبحار في خندقها المائي، وستحمل عربات التنين الركاب إلى الأجزاء العليا من القلعة ثم ستهبط بهم فوق الخندق المائي.

وسيرى الركاب في هذه الرحلة التي يصعدون فيها إلى مرتفعات القلعة التنين الأحمر المصنوع من الليجو قبل أن يخرجوا من القلعة ويدخلوا بين أغصان الشجر.

- وتتيح منطقة الخيال الفرصة للصغار لتعلم قواعد تركيب الليجو وأساليب التصميم، حيث ستقدم هذه المنطقة ورش عمل تعليمية خاصة. ويمكن للأطفال الذي في سن الثامنة فما فوق أن يصمموا ويبرمجوا رجال الليجو الآليين "الليجو مايندستورم".

وسيكون هناك سينما لعرض الأفلام رباعية الأبعاد من أجل عرض أفلام الليجو.

- منطقة المغامرة.. تستضيف الأطفال المستكشفين ومحبي الغرائب، فتتميز بمجموعة من المغامرات من بينها مغامرة الغواصة الممتعة وسباق الأمواج ومغامرة استعادة الكنز الفرعوني المثيرة في المعبد القديم.

- تقع المدينة المصغرة في قلب منتزه ليجولاند، وتضم مجموعة كبيرة من المجسمات المعروفة والتي تحاكي أهم المعالم في منطقة الشرق والعالم ركبت من أكثر من 20 مليون مكعب ليجو.

كما ستكون أول مدينة مصغرة مغلقة ومكيفة وستضم منطقة "بيلد أ سيتي" التي تحتوي على طاولة بطول 10 أمتار مربعة ليقوم الزوار ببناء مجسماتهم باستخدام مكعبات الليجو وإظهار القدرات الفنية التي يتمتع بها كل طفل وشخص في العائلة.

ومن المقرر أن يستقبل منتزه "ليجولاند دبي" الزوار يومياً من الساعة 10 صباحا إلى 6 مساءً، وتتوفر التذاكر اليومية لمنتزه "ليجولاند دبي" على الموقع الرسمي الخاص بالمتنزه وبأسعار تبدأ من 295 درهماً للكبار و250 درهماً للأطفال.

فيديو قد يعجبك: