إعلان

بالصور- بعد افتتاح معرضها.. زهور تعطيك طاقة إيجابية تعرف عليها

03:51 م السبت 08 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر

تصوير- جلال المسرى- احمد جمعة

شهد افتتاح معرض الزهور لدورته الـ 83 في حديقة الأورمان، زيارة العديد من محبي الطبيعة، وذلك على مساحة 28 ألف متر مربع بزيادة 5 آلاف متر عن العام الماضي.، والذي افتتحه وزير الزراعة عبد المنعم البنا في 18 مارس الماضي ويستمر حتى 2 مايو المقبل.

ويحتوي المعرض على زهور نادرة ونباتات الزينة وعشرات الأنواع من الزهور والأشجار، والنباتات الداخلية “الظل”، وجميع الأدوات الخاصة بالزرع.

وفي حين أن النباتات تستخدم عادة لتزيين المنزل أو المكتب، أو في الحديقة، لكن العديد من النباتات يمكن لها أن تضفي للمكان طاقة إيجابية، حيث أن بعض النباتات قادرة على تنقية الهواء، في حين أن البعض الآخر يمكن أن تضيف الشعور بالرفاهية والسلام وتخفيف التوتر. وللتخلص من الطاقة السلبية حولك استخدم هذه النباتات لتعزيز الطاقة الإيجابية كما ذكرها موقع " davidwolfe":

زنبق السلام أو الليلي

ويعتقد أن زنبق السلام يعطي طاقة إيجابية روحياً وعقلياً وجسدياً للمكان، فهي تحسن تدفق الطاقة في المنزل عن طريق تنقية الهواء وتحييد الغازات الداخلية الضارة. لذلك ينصح بوضعها في الأماكن المغلقة مثل المكتب وغرفة النوم، لتعزيز الشعور بالهدوء والنوم المريح.

الياسمين

الياسمين يجذب الطاقة الإيجابية ويساعد على تعزيز العلاقات وإضفاء جو رومانسي للمكان، كما أنه يضيف رائحة رائعة للمكان وتساعد في تهدئة العقل وتوفير الطاقة. وينصح بوضع الياسمن بالقرب من النافذة.

الروزماري أو إكليل الجبل

يعزز الروزماري الطاقة البدنية والعقلية، كما يساعد في تنقية الهواء في المنزل، كما أن رائحة الروزماري يمكن لها أن تحد من التعب، وتحسين الذاكرة وعلاج الأرق، وأيضاً يجلب الروزماري السلام الداخلي. ويجب وضعه في الشمس وعدم الإفراط في الماء.

الخيزران أو البامبو

استخدم الخيزران في آسيا لآلاف السنين لجلب الحظ، وهو يؤثر على الطاقة الحيوية والنشاط البدني. ويفضل وضعه في زاوية غرفة ذات إضاءة منخفضة، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، ويجب الاحتفاظ به في وعاء زجاجي مع حوالي 1 بوصة من الماء النقي.

 

فيديو قد يعجبك: