إعلان

5 طرق بسيطة لإزالة العلكة "اللبان" الملتصقة بملابسك

02:01 م الأربعاء 26 أبريل 2017

5 طرق بسيطة لإزالة العلكة "اللبان" الملتصقة بملابس

كتب - هشام عواض:

تعتبر مشكلة التصاق العلكة بالملابس أو بالمفروشات في المنزل من المشكلات التي تواجه الأمهات، حيث تستعصي إزالة العلكة عليهن، ولهذا فهناك 5 طرق بسيطة لإزالة العلكة بشكل سريع، بحسب ما ذكره "wikihow".

الغلي
يعتبر الغلي من الطرق البسيطة التي تستطيع من خلالها إزالة العلكة، بوضع قطعة الملابس في إناء مغلي، وتنظيفها بفرشاة أسنان قديمة.

بخار الماء
سيساعدك بخار الماء في إزالة العلكة، بتوجيه قطعة الملابس الملتق بها العلكة نحو مصدر لبخار الماء (مثل غلاية الشاي) ومحاولة تنظيفها بفرشاة الأسنان القديمة أو قطعة قماس قديمة.

الخل
الخل له فعالية كبيرة أيضا ويتم ذلك بوضع نصف كوب من الخل في الميكروويف لمدّة 15 ثانية وثم اسكبه على مكان التصاق العلكة واتركه لمدة دقيقتين حتى تتغلغل الأحماض الموجودة في الخلّ إلى القماش. أخيرًا استعين بفرشاة أسنان لفرك العلكة بطريقة دائرية.

زبدة الفول السوداني
ضع قليلاً من الزبدة فوق العلكة لإحاطتها والحدّ من لزوجتها. اتركوا زبدة الفول السوداني لدقيقتين تقريبًا ثمّ استخدم فرشاة أو قطعة قماش لإزالة العلكة.

التجميد
وذلك بوضع قطعة القماش أو الملابس في كيس بلاستيكي كبير داخل الثلاجة لمدّة 3 ساعات تقريبًا حتى تتجمد العلكة تماما فيصبح من السهل إزالتها باليد أو من خلال سكين غير حاد.

فيديو قد يعجبك: