إعلان

بحث أمريكي: امتلاكك هذا المبلغ يجعلك إنسانًا سعيدًا

02:12 م الثلاثاء 14 مارس 2017

بحث أمريكي: امتلاكك هذا المبلغ يجعلك إنسانًا سعيدً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

قام خبراء أمريكيون في مجال الاقتصاد وآخرون في مجال علم النفس، بإجراء بحوث لمعرفة هل الشخص يحتاج للمال حتى يصل للسعادة أم لا؟.

وكان قد نظم خبراء في عام 1957، تجربة واسعة النطاق عن طريق إجراء مقابلات مع عدد كبير من الناس، وطُلب من المشاركون الإجابة عن أسئلة متطابقة تبين مدى سرورهم ورضاهم عن مستواهم المعيشي، وجاءت ثلث الأجوبة فقط إيجابية، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأجري استطلاع مماثل عام 1992، وأظهر نتيجة مشابهة، على الرغم من أن المستوى المعيشي كان قد ارتفع بشكل ملحوظ وقتها، واتضح فيما بعد، أن العنصر المادي لا يؤثر على مستوى السعادة.

وحدد باحثون أمريكيون المبلغ اللازم لحياة سعيدة. فبحسب الباحثين فإن الشخص يكون سعيدًا عندما يكسب حوالي 6000 دولار في الشهر.

وأكد الباحثون أن هذا المبلغ يغطي جميع التكاليف اللازمة في الحياة، مما يجعل الشخص غير قلل حول مستقبله. ومع ذلك، إذا تجاوز الدخل المبلغ المحدد سابقًا، فإن الأمر سيسير بشكل عكسي ويبدأ المال بجلب الصعوبات منها المتعلقة بدفع الضرائب، وطريقة حفظ المال والسعي لزيادته.

ويقول علماء النفس أن الأغنياء يعانون من بعض المشاكل بسبب المال الكثير، إذ أنه ليس من السهل عليهم الثقة بالآخرين وتكوين الصداقات.

فيديو قد يعجبك: