إعلان

بثروة 53 مليار دولار.. مارك زوكربيرج أفقر غني في العالم‎

04:28 م الأربعاء 18 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض

مارك زوكربيرج، كثيرًا ما اعتلى قوائم الأشخاص الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم ليس فقط لامتلاكه لأشهر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وانما أيضا تواجده من ضمن قائمة الشخصيات الأكثر غنى في العالم، حيث ان ثروته تبلغ نحو 53.8 مليار دولار، والتي ضعته عند عتبة المركز السادس كأغنى شخص في العالم، بحسب ما أكدته صحيفة "الإندبيندت" البريطانية.

ولكن ما أثار الجدل حوله مؤخرا ليس فقط امتلاكه لثروة طائلة ولكن حياته التي لا تعكس ذلك بتاتاً. فلقد نشرت العديد من الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك صور له وهو يرتدى ملابس عادية تماما تنافى غناءه الفاحش بل وبعده التام عن ارتدائه لأي ماركة عالمية.

ومن أجل معرفة المزيد عن الجانب الآخر من حياته، رصد لنا موقع "بيزنس انسايدر" لمحة من حياته المتواضعة

فلقد أوضح أنه يقدس عمله، وأنه عندما يستيقظ كل يوم يفكر في خدمة الكثيرين، لذا يرى أن عليه أن يوفر طاقته لعمله دون التركيز على أشياء ثانوية، مثل الملابس، قائلًا" أستيقظ كل يوم وأبدأ في مساعدة أكثر من مليار شخص، وأشعر أنني لا أقوم بعملي إذا استهلكت طاقتي في أشياء سخيفة وتافهة".

فاجئ مؤسس الفيس بوك، أصدقاءه ومتابعيه إقامة حفل زفاف خاص وصغير من صديقته بريسيللا تشان في منزله بمدينة بالو ألتو في كاليفورنيا أمام 100 شخص فقط من المدعوين، ولم يشهد الحفل أي مظاهر رفاهية أو بزخ، على الرغم من ثروته.

وكان الحفل مًعدّ للاحتفال بتخرج صديقتهم تشان من كلية الطب، إلا أنهم فوجئوا أن اليوم هو يوم زفافها على زوكربيرج، والذي استمرت صداقتهما حوالي 9 سنوات، منذ بداية تعارفهما في جامعة هارفارد.

ولمدة أسبوعين قضى "زوكربيرج" وزوجته شهر العسل في إيطاليا بفندق 5 نجوم، تكلفة الليلة الواحدة فيه 800 يورو، والتقط مطاردي المشاهير صور لهم وهم في مطعم ماكدونالدز.

وفي مقابلة جمعت مارك مع بطل ألعاب القوى تايلور وينكلسوف قال "إن مارك أفقر غني آراه في حياتي".

ولا يملك الملياردير سيارة فيراري أو بينتلي أو غيرها من السيارات الفارهة، بل سيارة فولوكس متواضعة سعرها 30 ألف دولار.

ويقيم مع أسرته في منزل مقام على مساحة 5 ألاف متر بمدينة بالو ألتو في كاليفورنيا، تبلغ تكلفته 45 مليون دولار.

وفي أكتوبر 2014، أشترى 750 فدان بقيمة 100 مليون دولار، في جزيرة هاواي. بالإضافة إلى قصر في فرانسسكو بقيمة 10 ملايين دولار.

أما في أعمال الخير، تبرع بقرابة مليار دولار لمؤسسة وادي السيلكون في 2013 و75 مليون دولار لمستشفى سان فرانسسكو في 2014.

 

فيديو قد يعجبك: