إعلان

هذه سمات شخصية الرجل المسيطر

05:32 م الثلاثاء 17 يناير 2017

هكذا تحمي نفسك من الرجل المسيطر

كتبت - نرمين الجلاد:

الرجل المحب للسيطرة من أصعب الشخصيات التى تحتاج الي تركيز وفن في التعامل معه، فهذا النمط يرغب فى التحكم بكل زمام الأمور، وخاصة في علاقاته الشخصية، وعادة ما يطالبها بأن تترك عملها، وأصدقائها، ويتدخل فى تفاصيل حياتها تحت مسمى الحب والغيرة ويعتقد أن رأيه هو الآصح والآنسب ويعطى ألاوامر للآخرين وينتظر تنفيذها دون مناقشة أو اعتراض.

ولمعرفة المزيد عن صفات وخصائص هذه النوعية من الرجال يوضح لكى خبير التنمية البشرية أحمد سمير صفات الشخصية المسيطرة وكيفيه التعامل معها لكى تحمى نفسك من أثارة السلبية على حياتك

وأوضح خبير التنمية البشرية أحمد سمير أن الرجل المتسلط له سمات معينة للسيطرة على كل كافة أمور حياة المرأة بداية من والدتة وصولآ الى زميلته فى العمل، واختيار نوع حياتها وتصرفاتها، والتقليل من قيمة آرائها ومشاعرها وإنجازاتها.

وتتسم شخصيته أيضاً بعدم الثقة والشك وتجاهل اراء الاخرين والعنف والعدوانية فى حالة الأعتراض على قراراته، مع عدم القدرة على العمل كمرؤوس للمرأه.

وأشار إلى أن السيطرة صفة مكتسبة، فمن خلال ما نعيشه من عادات وتقاليد نجد أن المجتمعات العربية مجتمعات ذكورية ويتعامل الرجل مع المرأه على هذا الاساس، ودليل ذلك أن نفس الرجل اذا تزوج من أجنبيه يتأقلم على ثقافيها ويعطيها الحرية والمشاركة.

وأكد خبير التنمية البشرية أن الرجل المسيطر عادة ما يعانى من ضعف الشخصية ويستمد أمانه من فرض سيطرته عليها وتقليص علاقتها، وتوجيه أفكارها، وعلى المرأه حماية نفسها منه ، وتعرف جيدأ أن ليس لأحد الحق في التشكيك في قدراتها وامكانياتها .

وقال "سمير" إن تمادي الزوج في تسلطه يتوقف على ردة الفعل الأولى للمرأة، فاذا تقبلت تعتبر أشارة ليستمر في تصرفاته، فيجب عليكى أن تكوني قوية وتتمسكى بأرائك، مع التدريب على إبداء الرأي المخالف دون خوف إن كنت محقة ولا تعطى لزوجك الفرصة ليقلل من شأنك ويحبط أحلامك.

فيديو قد يعجبك: