إعلان

نوع هاتفك يحدد ميولك العاطفية.. من أنت بين هؤلاء؟

10:01 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي -

كشفت دراسة حديثة قدّمت في المؤتمر السنوي لعلم النفس الاجتماعي بالجمعية النفسية البريطانية أن اختيار الهاتف الذكي يمكن أن يكشف الكثير عن شخصّية الإنسان.

ونقل موقع "ميديكال ديلي" تصريحات لـ "هيثر شو"، مؤلف الدراسة أستاذ علم النفس بجامعة لينكولن البريطانية قال فيها: "يعدّ اختيار نوع الهاتف أبسط مستويات إضفاء اللمسة الشخصية على الهاتف الذي نمتلكه، إلا أن بإمكانه أن يخبرنا الكثير عن المستخدم".

وأضاف "على سبيل المثال، يعتبر مستخدمو هواتف الأندرويد أكثر نزاهةً وتواضعاً وقبولاً، مع الكثير من الرحابة والانفتاح، إلا أنهم أكثر انطوائيّةً من مستخدمي آيفون، وأكثر أمانة وتواضعاً".

في المقابل ينتشر الآيفون بين النساء، ويعتبر مستخدمو أجهزة آبل أن اقتناء الآيفون يعبّر عن مكانة اجتماعية مرموقة.

ويضيف شو: "أصبحت الهواتف الذكية أكثر من أي وقت مضى نسخة رقمية مصغّرة من شخصية مستخدميها. لذا فإن أكثر الناس لا يحبون أن يمسك أحدهم هاتفه ويستخدمه، إذ يكشف الكثير عنه".

من جانبها أشارت المستشارة والطبيبة النفسية كمبرلي موفيت إلى أن نوع الهاتف يكشف الكثير عن الشخصية العاطفية للمستخدم، فمستخدمو آيفون "رومانسيّو المكاتب"، إذ يميلون أكثر إلى مواعدة زملاء العمل. تكشف البيانات أن ما يقارب ربع مستخدمي آيفون العُزّاب، واعدوا زميلاً أو زميلة لهم خلال السنوات الخمس الماضية، وفقاً لما صرحت به موفيت لمجلة "فوربس".

على الجانب الآخر، فإن مستخدمي أندرويد يُعرفون بـ"الغاوين"، ومن ناحية أخرى، فإن 72٪ من مستخدمي أندرويد يزورون مواقع المواعدة مقارنةً بـ58٪ من مستخدمي آيفون.

ويبتعد شو بجوانب البحث، شاملاً التطبيقات التي يحمّلها المستخدمون وعلاقتها بجوانب معينة من شخصيتهم. ولم يستبعد أن يتم إطلاق تطبيق يحلل هذا الأمر أوتوماتيكياً في الوقت القريب.

فيديو قد يعجبك: