إعلان

بالفيديو.. عمره 7 أعوام وقرأ 50 كتاباً.. طفل جزائري بطلاً للقراءة في دبي

07:00 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

الشيخ محمد بن راشد والطفل محمد عبدالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

أبهر طفل جزائري عمره 7 سنوات لجنة تحكيم برنامج بطل تحدي القراءة العربي الذي أقيم في الإمارات، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي والذي أطلق مشروع "تحدي القراءة العربي" قبل عام، كأكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى التلاميذ في العالم العربي.

وقدم الطفل محمد عبدالله فرح والذي حصل على المركز الأول في المسابقة عرضاً نال رضا المتابعين والجماهير التي حضرت في أوبرا دبي.

وأتم جلود قراءة وتلخيص 50 كتاباً، متفوقاً بذلك على أكثر من 610 آلاف طالب وطالبة شاركوا بالتحدي على مستوى الجزائر، وخاضوا ثلاث مراحل من التصفيات الوطنية.

ويدرس محمد، بالصف الأول في مدرسة زيادي بطو الابتدائية بمدينة قسنطينة، ووصل إلى النهائيات بعدما تفوق على أكثر من 610 آلاف طالب وطالبة شاركوا بالتحدي على مستوى الجزائر، وخاضوا ثلاث مراحل من التصفيات الوطنية.

وبلغ مجمل عدد الطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي، 3 ملايين و590 ألفاً و743 طالباً وطالبة، مثلوا مختلف المراحل العمرية والأكاديمية من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر من 15 دولة عربية، وقد تمكنوا من قراءة أكثر من مئة مليون كتاب،

على جانب متصل، فازت مدرسة طلائع الأمل الثانوية من فلسطين الفائزة بجائزة أفضل مدرسة من أصل 5 مدارس ترشحت للمرحلة الأخيرة في تحدي القراءة العربي.

فيديو قد يعجبك: