إعلان

خدعوك فقالوا..الحلبة لا تزيد كمية الحليب في الرضاعة

10:00 ص الخميس 02 فبراير 2017

خدعوك فقالوا..الحلبة لا تزيد كمية الحليب في الرضاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تنصح منظمة الصحة العالمية بالرضاعة الطبيعية لمدة 6 شهور، لكن تعتبر فترة الرضاعة من أكثر الفترات الصعبة والحساسة لدى الأم، حيث تستمع للعديد من النصائح، ولا تعلم فعلياً أياً منهم هو الصحيح وأيهما الخاطئ.. نقدم لك بعض الحقائق المدهشة والتي ذكرها موقع "foxnews" ستساعدك على فهم الرضاعة الطبيعية:

حليب الثدي أبيض

والحقيقة هي أن حليب الثدي ليس دائماً أبيض أو بلون الكريم، وكما قالت "سارة شانا سيلفرشتاين" استشاري معتمد من مجلس الرضاعة الدولي فيمكن أيضاً أن يكون أخضر أو أزرق أو برتقالي ولا شيء يدعو للقلق.

الحليب الصناعى لإشباع الطفل

على عكس المتعارف عليه، أن الأيام الأولى منذ الولادة قد تحتاجين إلى وجود الحليب الصناعى إلى جانب الرضاعة الطبيعية بسبب قلة الحليب الطبيعي لديك، لكن الحقيقة هي أن ذلك يؤدي إلى تقليل كمية الحليب لديك، حيث أن كمية الحليب تزيد تلقائياً بزيادة عدد الرضعات.

تناولي كميات كبيره من الطعام لرضاعة مثالية

من أكثر الأمور الخاطئة والتي تؤثر بالسلب على نفسية الأم بسبب زيادة وزنها، كما أنها لا تساعد في زيادة حليب الثدي، والحقيقة هي أن الكمية المعتدلة من الطعام ذات العناصر المتكاملة هي الأمثل.

تجنبي تناول الثوم والملوخية وشرب القهوة

الأكلات التي تسبب انتفاخ معدة الطفل مفهوم غير صحيح تماماً، حيث أنه على عكس المتداول فمعظم الأطفال يستطيعون استساغة النكهات المختلفة من خلال اللبن، كما أنهم يحبونها ولا تؤثر عليهم بالسلب.

تناولي الجرجير والحلبة أثناء فترة الرضاعة

والحقيقة هي أنه لا يوجد نوع معين من الأكلات والتي تزيد من كمية الحليب لدى الأم أثناء فترة الرضاعة، ولا حتى أثناء فترة الحمل.

الرضاعة الطبيعية تساعد على فقدان الوزن

إذا قمت بتطبيق تلك النصيحة فسوف تزيدين كمية طعامك خلال الوجبة، وتجدين وزنك في زيادة مستمرة دون توقف ولن تستطيعي السيطرة على هذه الزيادة.

فيديو قد يعجبك: