إعلان

انطلاق مسابقة أيكيا للرسم لدعم الابداع و"حق الأطفال فى اللعب"

04:52 م الخميس 24 نوفمبر 2016

انطلاق مسابقة أيكيا للرسم لدعم الابداع و"حق الأط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تستكمل أيكيا حملتها لدعم حقوق الأطفال هذا العام من خلال العديد من الاحتفالات والمبادرات. ستقام مسابقة أيكيا العالمية للرسم "أطفال يصممون للأطفال" على مدى أسبوع بين 20 و 26 من نوفمبر الحالى.

بامكان الأطفال حتى سن الثانية عشرة المشاركة فى المسابقة عن طريق تصميم لعبة أحلامهم و رسمها.

و سوف تطور أيكيا التصميم الفائز لتنفذه على وسادة تباع فى متاجرها حول العالم فى إبريل 2017.

 

وكانت سلمى النادى ، الطفلة المصرية ذات الثمانية أعوام ، قد استطاعت من خلال تصميمها ان تفوز العام الماضى ضمن 10 فائزين على مستوى العالم، تحولت تصميماتهم إلى دمى طرية. ويباع حالياً تصميم الطفلة سلمى "طائر أصفر" فى جميع متاجر أيكيا حول العالم.

 

في اطار حملة تهدف لدعم حقوق الاطفال، بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ، تساهم مؤسسة ايكيا بيورو واحد خلال مدة الحملة مقابل بيع كل لعبة وكتاب لمساندة العديد من المشاريع فى بعض أفقر المجتمعات حول العالم. 

 

وفي ذات الاطار ، تنظم أيكيا احتفالية للاطفال وعائلاتهم يوم السبت الموافق 26 نوفمبر على مدى يوم كامل تتخلله العديد من الالعاب والانشطة. كما ستستضيف أيكيا أطفال دار أيتام قافلة الخير للمشاركة في هذه الفعاليات .

 

وعلى خلفية "حق الطفل في اللعب" ، وفي واحدة من أكبر الأبحاث فى العالم ، أجرت أيكيا مقابلات مع 30,000 من الآباء و الأطفال فى 12 دولة حول العالم لمعرفة معلومات أكثر حول اللعب و كيف يقضى الآباء أوقاتهم مع اطفالهم.

 

تشير نتائج البحث أن معظم الآباء يتفقون على ان اللعب يساهم بصورة رئيسية في تطوير شخصية الطفل و تنمية الإبداع. كما اشارت النتائج الى اعتقاد معظم الآباء بأن المنزل يجب أن يكون مكان للعب و المرح، حيث أكد حوالي تسعة من كل عشرة آباء أن اللعب مهم جدا لصحة وسعادة الأطفال .

 

يهدف البحث الذي اجرته أيكيا الى تحديد معتقدات و سلوكيات الآباء و الأطفال تجاه اللعب. وتستخدم أيكيا نتائج البحث كرؤية لتلبية احتياجات الأسرة لخلق حياة يومية أفضل لكثير من الناس و منزل يسمح بحياة مرحة و مبدعة.

فيديو قد يعجبك: