إعلان

أمور يجب أن تحرص عليها في التعامل مع طفلك البدين؟

03:47 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

أمور يجب أن تحرص عليها في التعامل مع طفلك البدين؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

بالبداية يجب أن يعلم كلا الوالدين أن مشكلة بدانة الطفل هي أمر ليس بهذه الصعوبة التي يتخيلونها، فلا داعي أبدًا لأن يسمع الطفل المشادات الكلامية، والألفاظ القوية، التي ربما قد تسبب له مشكلة نفسية، فمن الخطأ أن نظن أن أطفالنا لأنهم في سن صغير قد لا يكونوا حساسون، بالعكس الأطفال يستشعرون طاقة الحب التي تمنحوها لهم.

أول أمر يجب أن يقوم به الوالدين هو إجراء فحص طبي للطفل، وإذا تم التأكد أن المشكلة كلها هي مشكلة تناول الأطعمة الغير صحية، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة فهنا يأتي دور الأسرة ككل لمعاونة هذا الطفل.

ووفقًا لما ذكره موقع webmd فإن التعامل مع الطفل البدين يجب أن يكون بمنتهى الحرص، وفي الوقت نفسه لا يجب أن يشعر الطفل بذلك، فالكلمات التحفيزية في هذه الحالة هي أكثر ما يشجع الطفل، فعندما تقول لطفلك "أنت جميل" أو "أنت شجاع"، سيساعد ذلك على رفع الروح المعنوية له.

يجب أن تعيد الأم النظر في طريقة طبخها، فبالطبع ستجد مشكلة بأنها تطبخ بالشكل الغير صحي، فضلًا عن نوعية الاطعمة التي تقدمها لأولادها.

بالإضافة إلى أنه يجب تغيير عادات الأكل ومواعيد تناول الطعام للعائلة ككل، وليس فقط التركيز على طفلك البدين، لأن ظهور مثل هذه الحالة في عائلتك تعني أنه ربما يظهر نفس الشيء في أخواته.

كما يجب أن تدعما طفلكما بالاشتراك في الأنشطة الرياضية، مع تشجيعه على الحركة الدائمة، من خلال مراقبة سلوكياته من بعيد، فربما تكتشفون أن طفلكما طوال الوقت يجلس أمام الأجهزة الالكترونية لهذا لا يفضل الحركة.

وبالنهاية لا تنسوا مع كل وزن بسيط يفقده طفلكما أن تدعموه بالهدايا المناسبة، والأكلات الصحية، لتشجيعه على تكملة النظام الغذائي.

فيديو قد يعجبك: