إعلان

بالصور.. لا تستحم في "الجيم" حافي القدمين لهذا السبب

09:15 ص الإثنين 01 مايو 2017

كتب - هشام عواض:

"الجيم" هو المقصد لعدد من الشباب لممارسة الرياضة ، وأيضًا يحرص عليه الذين يعانون من السمنة من أوزانهم، لكن قد يكون الجيم مكان يمثل خطورة على الصحة.

وهذا ما جرى مع رجل أمريكي تعرض لإصابة خطيرة في قدمه بعد استحمامه في حمام الجيم دون أن يرتدي أي حذاء، مما أصابه بالتهام حاد وتلوث في جروح قدمه وأصابها التآكل، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

قال الرجل الذي يقطن في ولاية تكساس الأمريكية، والذي رفض ذكر اسمه للصحيفة البريطانية، إنه كان يعتقد أن ما أصيب به مجرد "عين سمكة" واحدة، ولكن مع مرور الوقت أنتشرت الجروح وأصبحت 5 وتطورت لجروح مفتوحة.

وأضاف الرجل أنه على الرغم من كل المحاولات لمعالجتها، إلى أنها استمرت بالنمو، وخضغ لعملية جراحية لإعادة ترميم الجلد.

وكان الرجل يتدرب للمشاركة في ماراثون في صالة رياضية محلية، وقرر الاستحمام حافي القدمين، دون أن يدرك المخاطر التي تنتظره. وبعد فترة قصيرة، لاحظ ظهور بقعة صغيرة في أسفل قدمه أكثر قسوة من باقي الجلد، وكان يشعر بالحكة فيها، لكنه لم يلتفت انتباهه لها.

وأخبره الأطباء أنه مصاب بمرض يدعى "ثؤلول أخمصي"، وهو ورم حميد ناتج عن فيروس حليمي، وحاول أن يعالجه باللاصقات الطبية والخل والموز، لكن أياً من هذه العلاجات لم ينجح في التخلص من الورم.

وبعد وقت قصير بدأت بالانتشار في قدميه، ولم تنفع العلاجات معها وكان ألمها شديدًا، وخاصة بعد أن تورمت قدماه بالكامل، ولم يعد قادرًا على السير عليها.

وقرر المريض الخضوع لعملية جراحية لإزالة الأورام من قدميه في فبراير 2017، للتخلص من معاناته التي استمرت لأشهر، وبدأت الجروح تلتئم في غضون شهرين من الجراحة.

وبعد هذه التجربة، نصح الرجل الآخرين بالامتناع عن الاستحمام في الجيم دون ارتداء حذاء يحمي القدمين.

فيديو قد يعجبك: