إعلان

دراسة: النساء طويلات القامة أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية

10:31 ص السبت 08 أبريل 2017

النساء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (أ ش أ):

حذرت دراسة ألمانية أجريت في جامعة "جوتنبرج"، من أن النساء اللاتي يتمتعن بطول القامة، هن الأكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية، بالمقارنة بالنساء قصيرات القامة.

وكشف العلماء أن النساء الأكبر سنا تكون غرفة القلب العليا لديهن أكثر، وهى الغرفة التي تحد إيقاع عمل القلب ويمكن أن تؤدي إلى أمراض ذات الصلة بالقلب، كما أن معاناة المرأة من البدانة تعرضها للعديد من المشكلات في القلب.. لذلك، يوصي الباحثون في جامعة "جوتنبرج" بضرورة حفاظ النساء طويلات القامة على أوزانهن لإبعاد شبح الإصابة بأمراض القلب.

وكان العلماء الألمان قد عكفوا على دراسة حالات أكثر من 5ر1 مليون سيدة ليتم تتبعهن لأكثر من 30 عاما.. وقالت الدكتورة "أنيكا روزنجرين" أستاذ أمراض الباطنة في جامعة "جوتنبرج"، قد يكون طول القامة خاصة بين النساء، خاصة المتقدمات في العمر – عاملا سلبيا يؤثر على فرص إصابتهن بأمراض القلب، لذلك يجب عليهن الحرص تبني طرق الوقاية من هذه الأمراض المزمنة.

وكشفت الأبحاث أن طويلات القامة هن الأكثر عرضة للإصابة بحالات الرجفان الأذيني، والمعروف بعدم انتظام ضربات القلب.. يأتي ذلك بعد أن اكتشف العلماء الألمان أن خطر الإصابة بالسرطان في كل 6.5 سم من الطول يزيد بنسبة 4%.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: