إعلان

هل تعاني من حساسية الأنف طوال العام؟ وسادتك تخبرك بالسر

03:23 م الإثنين 06 مارس 2017

يعاني البعض من حساسية الأنف المستمرة طوال العام، م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

يعاني البعض من حساسية الأنف المستمرة طوال العام، مع نزلات البرد والانفلونزا، بالإضافة إلى احمرار العينين، قد تكون مؤشر قوي على حاجتك لاستبدال وسادتك بأخرى جديدة.

توصل الباحثون إلى أن الوسادة التي يتم استخدامها أكثر من عامين، يكون 10% من وزنها عبارة عن ذرات الغبار، وخلايا الجلد الميتة التي تتشبع بها الوسائد يومياً، بالإضافة إلى براز المئات من العث والتي تعرف بـ "العتة"، وهو ما يتسبب بالعديد من أمراض الحساسية بحسب ما ذكرته صحيفي "الديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت أخصائية الصحة "ليزلي أكيرلي" أن العتة نفسها قد لا تتسبب في حدوث أمراض، ولكن "برازها" المتراكم بالوسادة هو ما يتسبب في حدوث هذه الحساسية للبعض، كما أن للبراز قدرة عالية في تفاقم أزمات الربو، وسيلان الدموع من العين.

لهذا نصحت "أكيرلي" بأنه يجب غسل الوسادة وتجفيفها باستمرار، وأن يتم التجفيف في درجة حرارة عالية، أو وضعها تحت الشمس، لتنقيتها من البكتيريا، والقضاء على العتة التي تتكاثر بالبكتيريا الرطبة.

وأضافت "كيرلي" بالابتعاد عن تجفيف الملابس داخل المنزل، وأن يتم وضعها في الشمس أيضًا، حتى لا تتكاثر بها العتة، وتتسبب بالإصابة بحساسية الجلد.

فيديو قد يعجبك: