إعلان

النظام الغذائي السيئ في مرحلة الشباب يزيد خطر سرطان الثدي المبكر

06:56 ص الجمعة 03 مارس 2017

نيويورك - (أ ش أ):

حذرت دراسة طبية من اتباع نظام غذائي سيئ فقير في العناصر الغذائية خاصة في مرحلة الشباب، والذي قد يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل مبكر بين النساء.
وقالت الدكتورة كارين ميشيل أستاذ علم الأوبئة في كلية "فيلدينج" للصحة العامة بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن اتباع نظام غذائي سيئ عالي في نسبة السكريات والكربوهيدرات المكرر، فضلا عن اللحوم الحمراء والمصنعة يجعل من المرجح زيادة فرص الإصابة بسرطان الثدي مبكرا، محذرة من ارتفاع المخاطر بنسبة الثلث، مقارنة بالنساء اللاتي يحرصن على اتباع نظام غذائي صحي متوازن.
وكانت الدراسة قد قامت بتتبع بيانات أكثر من 45,000 سيدة قامت جميعهن بملء استبيان حول عاداتهم الغذائية خلال فترة المراهقة والشباب، ليتم تتبعهم لنحو 22 عاما، كما تم قياس وتقييم متوسط نسب الالتهاب في الدم ومستويات السكر المرتفع، وتم ربطها بمعدل استهلال الكربوهيدرات وارتفاع علامات الالتهاب في الجسم.
وأشارت المتابعة إلى أن النساء اللاتي عانين من ارتفاع مؤشرات الالتهاب نتيجة الإفراط في تناول الكربوهيدرات وعدم توازن نظامهم الغذائي، كن الأكثر عرضة بنسبة 35% للإصابة بسرطان الثدي قبل بلوغ مرحلة انقطاع الطمث.

فيديو قد يعجبك: