إعلان

إذا كنت تعاني من تشنجات الساق والعضلات..اشرب "مخلل"

08:00 م الإثنين 27 مارس 2017

مخلل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر
يعاني العديد من الأشخاص من تشنجات الساق والتي عادةً تحدث معظمها أثناء النوم، بسبب البقاء على وضعية واحدة لفترة طويلة، والتي يمكن أن تؤدي إلى انقباضات وتقلصات في العضلات أثناء النهار، وعند البدء بالتحرك كثيراً يبدأ تدفق الدم للعضلات والتي تساعد على التخلص من التشنج.

وعادةً ما تستمر التشنجات أثناء الليل لمدة 10 دقائق، ومع ذلك، فإنه يمكن أن تظل آثارها مستمرة لليوم التالي. إليك أسباب هذه التشنجات العضلية، وكيفية التخلص منها كما ذكرها موقع " powerofpositivity":

-التعرق الكثير أو عدم شرب الماء الكافي، سبب من أسباب حدوث التشنجات، حيث أن الماء يساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم، وقلته تؤدي إلى تشنجات العضلات المتكررة.

-درجة حرارة الغرفة المنخفضة يمكن أن تسبب تصلب العضلات وبالتالي تصبح غير مرنة، مسببه تشنجات العضلات المؤلمة، وبالتالي يمكن تفادي هذا باستخدام غطاء ثقيل.

-إذا كنت تقضي يومك واقفاً أو جالساً لفترة طويلة، فكلاهما يمكن أن يؤدي إلى تشنجات العضلات وخاصةً إذا كنت لا تتمدد بين الحين والآخر، كما أن ارتداء الكعب لفترات يسبب تشنجات العضلات.

-واحدة من أكبر الأخطاء التي يقوم بها العديد من الأشخاص هو ممارسة الرياضة دون إجراء تمارين التمدد قبل وبعد. في حين أن ممارسة الرياضة تزيد من اللياقة البدنية والقوة، لكن عدم إجراء تمارين التمدد يؤدي إلى الإصابة بالتشنجات.

ويمكنك تفادي ظهور التشنجات عن طريق الاستحمام بماء دافئ قبل النوم وقبل ممارسة الرياضة، فهذا يساعد على تهدئة جسمك ومنع تشنجات العضلات خلال الليل.

كما يمكنك شرب ماء المخلل لدرء التهاب العضلات، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن عصير المخلل يعمل بشكل أفضل من الماء حتى للتقليل من تقلصات العضلات، حيث أنه يحتوي على الكثير من الملح، والتي تحتاجه عضلاتنا.

فيديو قد يعجبك: