إعلان

أغرب طريقة لمعالجة رائحة عرق الإبطين

11:25 ص السبت 18 فبراير 2017

طريقة "غير مألوفة" لمعالجة رائحة العرق تحت الإبطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

بالرغم من النظافة الشخصية، واستعمال أفضل أنواع مزيلات التعرق، إلا أن رائحة العرق تظل واحدة من أكثر الأمور المؤرقة لدى الكثيرين، خاصًة إذا كان هناك إفراط في هذه الرائحة.

أجريت دراسة بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة، توصلوا فيها لحل مشكلة التعرق عند الأشخاص دون استعمال أي نوع من المزيلات، بالاعتماد على حل "غريب" لحل هذه المشكلة.

واعتمدت هذه الدراسة على إن فرك عرق أحد أفراد الأسرة، لا يعاني من مشكلة فرط التعرق، قد يخفف فعلاً من رائحة العرق. وشرح رئيس هذه الدراسة الدكتور" كريس كولويرت"، بأن استبدال بكتيريا العرق الذي يحمل رائحة خفيفة مع أخرى تحمل رائحة قوية يؤدي إلى خداع الإبطين، وبالتالي تكاثر بكتيريا برائحة أكثر لطفاً، وهذا ما يسمى "زرع البكتيريا"، بحسب ما نشره صحيفة الاندبندت البريطانية.

وتم إجراء هذه الدراسة على أكثر من 17 حالة من بينها اثنين من التوائم، أحدهما يعاني من رائحة قوية، بينما الآخر لا يمتلك رائحة على الإطلاق تقريبًا، وطلب من الأخير ألا يستحم لمدة 4 أيام متواصلة ليتمكن من إنتاج أكبر كمية ممكنة من البكتيريا، بينما طلب من الآخر، الذي يعاني من المشكلة، الاستحمام جيداً وبعناية، باستخدام صابون خاص مضاد للبكتيريا، ثم فرك "كولويرت" عرق الأخ الذي لا يعاني من المشكلة ببشرة إبط الآخر، وكانت النتيجة باختفاء رائحة العرق الكريهة التي كان يعاني منها التوأم، والمذهل في الأمر أن أثر هذه النتيجة استمر عام كامل.

ويسعى الفريق في الوقت الحالي لتطوير هذه الدراسة على المستوى العالمي، عبر زرع هذا النوع من البكتيريا دون استخدام عرق الأقارب بهذا الشكل المباشر، و"الغريب" الذي قد يبعد البعض عن تجربته.

فيديو قد يعجبك: