إعلان

كيف تحمي عيونك طفلك من أضرار الشاشات الإلكترونية؟

04:01 م الثلاثاء 17 يناير 2017

كيف تحمي عيون طفلك من اضرار الشاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

باتت الألعاب الإلكترونية جزءاً أساسياً في حياة الأطفال يقضون فيها أوقات طويلة في الاستمتاع بها، سواء أمام الكمبيوتر أو الهاتف، ما يجعل عيونهم أكثر عرضة للضرر، ويقدم نصائح الدكتور حمدي عصام الدين، أستاذ الرمد بالقصر العيني لكيفية وقاية عيون الأطفال.

وقال الدكتور "حمدي"، إن بالطبع أفضل وسيلة لواقية عيون الأطفال هي إبعادهم أطول فترة عن الشاشات الإلكترونية، وتقليل ساعات التعرض لها قدر الإمكان.

وأضاف "حمدي"، أن استخدام عدسات نظارات عاكسة للأشعة تقلل من مخاطر الشاشات على عيون الطفل، لأن مهما كان هناك وسائل للوقاية فلن تجدي نفعًا مع التعرض المتواصل للشاشات.

وأردف أن ضروري على الطفل أن يأخذ أوقات راحة بين فترة تعرضه للشاشات الإلكترونية، فعلى سبيل المثال إذا تعرض 6 ساعات للشاشات فيجب أن تكون بينهم فواصل راحة كل نصف ساعة مثلا.

وأكد "حمدي"، أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات A, C, E تساعد على راحة العين، لكنها لن تجدي نفعًا وحدها ويجب أن يكون معها راحة للعين.

وتابع "يجب أن يكون الأطفال في مكان له إضاءات بيضاء "فلوروسينت" وليست صفراء، وأنصح أن يكون في المكان أكثر من لمبة حتى تكون أفضل للعين ومخ الطفل."

وحذر من أن التعرض كثيرًا للشاشات يصيب العين بالجفاف، وفي تلك الحالة يجب الاستعانة بالقطرات التي تعتبر دموع صناعية حتى تجعل العين رطبة.

ونصح أيضا أن يكون هناك مسافة مناسبة قدر الإمكان بين الطفل والكومبيوتر، ويجب أن يرتاح كل فترة وذلك بإغماض العيم لفترة 10 دقائق حتى لا تدخل الإضاءة إلى العين وترتاح عضلة العين والشبكية وصبغات الشبكية تتكون، والتترخرخ القرنية والعين تمتلئ بالدموع.

فيديو قد يعجبك: