إعلان

مدرب اللياقة شريف ماهر لـ "مصراوي": هذه أفضل طريقة للتخلص من الكرش

10:00 ص الإثنين 01 أغسطس 2016

مدرب اللياقة شريف ماهر لـ "مصراوي": تلك هي أفضل طر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - هاجر حاتم:

الذهاب للصالات الرياضية أصبح أمرًا عاديًا الآن، فالكل يبحث عن أفضل شكل للجسم كالمشاهير، مع الاهتمام بالصحة بشكل أكبر، ولكن هناك أمور يجب أخذها بالاعتبار أثناء ذهابك إلى الجيم أو الصالات الرياضية، لهذا إليك أهم تلك النقاط وفقًا لما ذكره لنا مدرب اللياقة البدنية كابتن شريف علي ماهر.

أغلب من يقصدون الجيم رجال لديهم مشكلة "الكرش" ما هي المدة التي يستطيع خلالها التخلص من دهون البطن.. وكيف؟

على حسب الشخص، فحجم دهون البطن تحتاج لوقت حتى تختفي، ومن الأمور التي تساعد الجسم على حرق تلك الدهون هي شرب 3 لتر من الماء يوميًا للرجل والمرأة، فضلًا عن عدم تناول الطعام قبل النوم بمعدل لا يقل عن 3 ساعات، بالإضافة إلى تمرينات رياضية محددة نركز بها على تلك المنطقة، فكما تم تقوية عضلات البطن، كلما ارتفع معدل الحرق، والأهم من كل ذلك هو عدم الاستعجال.

ما هو المؤشر الذي يدل أن هذا الشخص لديه مشكلة كبيرة بمنطقة البطن؟

عندما يقف الشخص ولا يرى أصابع قدميه، هنا عليه ببدء نظام غذائي، ورياضي في الحال.

متى يستطيع الإنسان أن يبدأ بحمل الـ weights الأوزان؟

من رابع أو خامس يوم أتى فيه للجيم، فذلك يساعده بشكل أكبر في تقوية العضلات، وبالتالي في حرق الدهون.

هناك مشكلة عند الكثير من الفتيات وهي منطقة الخصر ففي الغالب لا تكون هذه المنطقة محددة بشكل واضح، مما يجعل أجسادهن لا تبدو جميلة، هل الرياضة قادرة على تغيير هذا الشكل "body shape" حتى وإن كانت تلك الفتاة نحيفة بالفعل؟

بالطبع الرياضة قادرة على فعل ذلك، ففي تلك الحالة هناك تمارين خاصة بتلك المنطقة، فضلًا عن نوعية أكلات معينة ينبغي على الفتاة تناولها من أجل تزويد الكتلة العضلية. وفي حالة الفتاة النحيفة فإننا نقوم بتزويد الجسم بالبروتينات والدهون الصحية من أجل رفع اللياقة البدنية لديها.

ما هي أغلب المشاكل التي تواجهها من المتدربين في الجيم؟

عامل الوقت، حيث يريد كل شخص أن يفقد الكثير من الوزن بوقت صغير جدًا، فالاستعجال هو أحد أهم الأمور التي قد تعيقك لحياة وصحة أفضل.

ما هي أغلب مشاكل الجسم التي واجهتها في أجسام المتدربين من الشباب والفتيات؟

بالطبع كما تحدثنا في السابق مشكلة الكرش لدى الرجال، مع وجود دهون قليلة جدًا في منطقة الأرداف والساقين، أما عن الفتيات فتمركز الدهون في المنطقة السفلية من الجسم مشكلة تواجه أغلب الفتيات المصريات.

هناك بعض الأشخاص يقولون أن الذهاب إلى الجيم يجعلك تأكل أكثر؟

الأمر ليس هكذا، الشخص عندما يقوم بمجهود عالي من الطبيعي أن يشعر بالجوع، وهنا يأتي دور التغذية، فالتركيز على البروتينات التي تغذي العضلة، سيقلل من الدهون الموجودة بالجسم، لأنه بالمقابل سيبني العضلات.

 

فيديو قد يعجبك: