إعلان

5 نصائح للتغلب على الخوف من زيارة طبيب الأسنان

07:01 م الإثنين 18 يوليو 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تشكل زيارة طبيب الأسنان كابوساً لدى البعض، حيث ترتبط هذه الزيارة بالآلام المرافقة لعمليات قلع وتصليح الأسنان باستخدام آلات الحفر والمعدات الأخرى التي ينظر إليها البعض على أنها وحش مرعب.

ولا يمكن إنكار الآلام التي يتعرض لها المريض لدى طبيب الأسنان، لكن يجب التحلي بالشجاعة اللازمة للتعامل مع هذا الموقف الذي ستتعرض لها لا محالة في يوم من الأيام.

ويقدم موقع "لايف هاك" مجموعة من النصائح التي تساعد في التغلب على الخوف من طبيب الأسنان، نستعرضها فيما يلي:

1- البحث عن طبيب مناسب

حاول أن تبحث عن طبيب أسنان قادر على تفهم مخاوف المرضى والتعامل معهم بشكل ودي، كما أن تكوين علاقة جيدة مع الطبيب وتحويل المراجعة إلى زيارة دية يجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة لك.

2- تعرف على الإجراءات الطبية

في كثير من الأحيان ينتج الخوف عن الجهل بما يقوم به الطبيب، اطلب في بداية الزيارة أن يوضح لك طبيب الأسنان العملية التي سيجريها لك بتفاصيلها، فمعرفة ما سيحدث سيزيل جزءاً كبيراً من مخاوفك.

3- لا ترفض التخدير

يساعد التخدير المرضى على تحمل الآلام المرافقة لأي عمل جراحي، وعلى الرغم من أن العمليات التي يجريها أطباء الأسنان غالباً ما تجري باستخدام تخدير موضعي داخل الفم، لكنها تخفف من الآلام بشكل كبير، وستجد نفسك في المرة القادمة أقل خوفاً من مراجعة طبيب الأسنان.

4- احصل على الدعم والمساندة

حاول أن تصطحب أحد أفراد أسرتك معك عند زيارة طبيب الأسنان للحصول على الدعم العاطفي، فأنت تشعر بالأمان بشكل أكبر عند وجود شخص تثق به إلى جانبك. كما يمكن أن تراجع طبيباً مختصاً بالأمراض النفسية إذا شعرت أن مخاوفك من طبيب الأسنان تجاوزت الحدود الطبيعية.

5- واجه الأمر بشجاعة

الخوف من طبيب الأسنان ليس عرضاً نادراً، بل هو شائع بين الكثير من الناس، والهرب ليس هو الحل الذي يجب أن تلجأ إليه، بل ابحث دوماً عن الحلول التي تساعدك على مواجهة هذه المخاوف.

فيديو قد يعجبك: