إعلان

المشي السريع يعزز كفاءة الذاكرة بين الناجيات من سرطان الثدي

07:00 م الأحد 10 يوليه 2016

المشي السريع يعزز كفاءة الذاكرة بين الناجيات من سر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

توصلت الأبحاث الطبية الحديثة إلى أن مزاولة الأنشطة البدنية خاصة المشي السريع أو الركض قد يساعد فى تحسين مستوى الذاكرة بين الناجيات من سرطان الثدي.

وقالت دراسة أمريكية إن النشاط البدني يعمل على تخفيف حدة التوتر وهو ما يفيد النساء اللواتي يمررن بأزمات نفسية ، مما يساعد بدوره ذاكرتهن، حيث تظهر مشاكل فى الذاكرة ذات الصلة بالتوتر العالي بين الناجيات من سرطان الثدي نتيجة لخضوعهن للعلاج الكيميائي او الإشعاعي.

وقال "سيوبهان فيليبس " أستاذ مساعد فى كلية / فاينبيرج / جامعة نورث وسترن الأمريكية للطب ،" تشير أبحاثنا التى نشرت فى العدد الأخير من مجلة " علم الأورام" إلى أن المشكلات التى قد تم تسجيلها و تعانيها بعض المريضات قد تعود إلى صلات عاطفية ، فهؤلاء النساء خائفات ، شديدات التعب يعانين من انخفاض مستويات الثقة بالنفس ، والتى يمكن أن يصبحن ضحية لمشكلات فى مستويات الذاكرة .

كان الباحثون قد عكفوا على دراسة مستويات الذاكرة وعلاقتها بممارسة الرياضة بين الناجيات من سرطان الثدي، حيث تم تحليل بيانات أكثر من 1,477 سيدة .

 

وأشارت المتابعة إلى أن المريضات اللواتي انتظمن فى ممارسة الرياضة تمتعن بمستويات أفضل من الذاكرة وتحسين فى كفاءتها مع ارتفاع مستويات الثقة بالنفس بينهن مع تراجع الشعور بالضيق التعب.

فيديو قد يعجبك: