إعلان

النظام الغذائى النباتى الأفضل صحياً وبيئياً

12:15 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

النظام الغذائي النباتي الافضل صحيا وبيئيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ:

فى ورقة بحثية طبية جديدة صادرة عن / أكاديمية التغذية وعلم التغذية/ ، سلطت الضوء على الفوائد الصحية لحمية غذائية نباتية ، بدعوى أنها يمكن أن تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر وبعض أنواع السرطان ، مقارنة بالوجبات الغذائية الغير نباتية .

فقد كشفت الأكاديمية الأمريكية للتغذية فى دراستها التى أجرتها على دور الوجبات النباتية فى الصحة والبيئة ، عن أن اتباع نظام غذائى نباتى مناسب ل " جميع مراحل دورة الحياة" ، يمكن إعتماد مثل هذه الوجبات الغذائية فى الطفولة لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة فى وقت لاحق فى الحياة .

إضافة إلى ذلك ، تقول الدراسة إن الوجبات الغذائية ذات الأصل النباتى المستدامة أكثر ملاءمة للبيئة ، مشيرة إلى أنها يمكن أن تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 50 في المئة .. وقال المتحدث بإسم" أكاديمية التغذية وعلم التغذية" ، إن التحول إلى النظام النباتى قد يكون مفيدا لصحة الإنسان والبيئة معا .

ووفقا لاستطلاع للرأى أجرى مؤخرا حول النظام النباتى ، أكد 3,3% من البالغين فى الولايات المتحدة على كونهم نباتيين .

وقد أشادت عدد من الدراسات الطبية السابقة على الفوائد الصحية الكبيرة للنظام الغذائى النباتى ، والتى تشمل تراجع مخاطر الإصابة بمرض السمنة والسكر ، إلى جانب تراجع نوبات الحساسية الغذائية الناجمة عن تنول اللحوم والمنتجات الحيوانية

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: