إعلان

5 أطعمة تحميكِ من الإصابة بسرطان الثدي

10:00 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

5 أطعمة تحميكِ من الإصابة بسرطان الثدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

كشفت العديد من الدراسات والفحوصات عن وجود ثمة علاقة بين نوعية الطعام والإصابة بسرطان الثدي.

ويرجح الأطباء إلى أن جزء كبيرا من السرطان له علاقة بنوعية الطعام الذي نتناوله، وفي هذا الصدد ننقل لكِ عزيزتي أهم الأطعمة التي تقيك من هذا المرض اللعين، وفقًا لما ذكره موقع eatingwell.

- البروكلي 

يحتوي البروكلي على مادة السلفورافان والتي بدورها تقوم بقتل الخلايا الجذعية السرطانية، وبالتالي تساهم بشكل كبير في الوقاية من السرطان، كما أنها تحول دون انتشار الورم في الجسم.

- السالمون

فضلًا عن طعمه اللذيذ، فإن للسالمون فوائد عديدة، حيث يحتوي على أوميجا 3 التي تزيد من مناعة الجسم، وتحمي من تصلب الشرايين.

- البقدونس

إضافة البقدونس للطعام ليست فقط لتمنحه طعمًا لذيذًا، وإنما فوائد البقدونس ليس لها حصر، كونها تحتوي على مادة الكلوروفيل والميريستين، التي تكون فعالة في علاج الكثير من الأمراض، والوقاية من أمراض السرطان، خاصًة سرطان الثدي.

- القهوة

أوضحت العديد من الدراسات بأن شرب كوب واحد من القهوة يوميًا كافيًا لأن يحميك من الإصابة بالسرطان، وحذر الأطباء من كثرة تناول القهوة بسبب مخاطرها الجمة على المخ.

- المكسرات "عين الجمل"

وفقًا للدراسات التي توصلت إليها بعض الأبحاث الأمريكية، فإن حِفنة قليلة "قطعتين" من عين الجمل، كافية لأن تجعلكِ بصحة جيدة، لمقاومة هذا المرض.

وبالطبع حرصكِ على تناول هذه الأطعمة لنك يكون كافيًا لوحده، بل يبنغي أيضًا أن تقومي بعمل فحص دوري، لأن الكشف المبكر لسرطان الثدي يجعل نسبة شفاءك كبيرة.

فيديو قد يعجبك: