إعلان

للرجل.. احذر تناول هذه الأطعمة تزيد هرمون الأنوثة

04:10 م الإثنين 06 فبراير 2017

للرجال..احذر تناول هذه الأطعمة تزيد هرمون الأنوثة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب: هشام عواض

بعضنا يتعامل مع عاداته الغذائية بجهل شديد اذا لم يتابع او يقرأ فوائد وأضرار الاطعمة، ليس فقط من حيث عدد السعرات الحرارية والدهون وغيرها، ولكن هناك أيضا اطعمة لها تأثير مباشر على الهرمونات تساعد في زيادة او نقص بعضها لدى المرأة والرجل، وتعد تلك الهرمونات شيئًا أساسيًا في تحديد النوع إذا كان ذكر أو أنثى، ونبرز أهم الأطعمة التي تعمل على زيادة الهرمونات والتي تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجال.

أهم الأطعمة هي الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات "ج ، ب" والتي تعد من أكثر المحفزات على إفراز هرمون الأنوثة، ومنها الكيوي والبرتقال والليمون والفراولة، والحبوب الكاملة والمكرونة البنية والأرز البني بدلًا من الأبيض، وأيضا الإكثار من الشوفان والشعير والقمح والخبز البني يزيد وبقوي هرمون الأنوثة في الجسم.

والأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل القرع والحمص الشيكولاتة والبطيخ، وهو يعمل كمحفز للجسم لإنتاج مستويات كافية من هرمون الأنوثة، بالإضافة إلى منتجات الصويا مثل فول الصويا وحليب الصويا وزبادي الصويا ومعجون فول الصويا من أقوى معززات هرمون الأنوثة في الجسم، حتى أنه ينصح بها في حالات سن انقطاع الطمث عن السيدات.

وأوضح الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا، عن تأثيرات تلك الأطعمة على هرمونات الأنوثة والذكورة، فقال " إن هذه الأطعمة تزيد هرمون الأنوثة بنسبة قليلة جدًا لدى الرجل والمرأة ويستفيدان الاثنان منها، وتعمل على تعويض الهرمونات لدى المرأة خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية عنها عقب سن الـ45 عامًا".

وأضاف "الفكهاني"، أن الرجال يمتلكون هرمون الأنوثة بشكل طبيعي لكنه بنسبة قليلة جدًا، وتلك الأطعمة لا تؤدي إلى زيادة هرمون الأنوثة بشكل يؤدي إلى ظهور ملامح أنثوية.

وأكد أن هذه الأطعمة تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وتساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة، وذلك كرد فعل لجسمه عندما يزيد هرمون الأنوثة لديه فإن الجسم يفرز بشكل عكسي هرمون الذكورة.

فيديو قد يعجبك: