إعلان

للرجل.. أمور تفعلها دون أن تنتبه تتسبب في"الصلع" تساقط شعرك

02:00 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

للرجل.. أمور تفعلها دون أن تنتبه تتسبب في"الصلع" ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم

الصلع هو أحد أكبر المشاكل التي تواجه الرجال، خاصًة إذا كان يتعرض الشخص لتساقط كبير في شعره خلال مدة قصيرة، ويوضح موقع "health" المتخصص في أمور الصحة، أحد أهم الأسباب التي تساهم بشكل كبير في حدوث تساقط الشعر، مما يؤدي إلى الصلع.

- التعرض للضغوطات

التعرض للغوطات النفسية الكبيرة، يؤثر على هرمونات الرجل، مما يحدث خللًا يؤدي إلى تساقط الشعر.

-شد الشعر وربطه بقوة "كعكة الشعر"

بالرغم من أن الموضة الآن هو عمل كعكة الشعر للرجال، إلا أن هذه الحركة تؤثر على الشعر بشكل غير مباشر، بسبب شد الشعر، الذي ينتج عنه ضعف في بصيلات الشعر.

-صابون الاستحمام

بعض الرجال لايعير اهتمامًا كبيرًا إلى العناية بشعره، لدرجة تضطره إلى استخدام الصابون العادي في غسل الشعر، والذي لا يناسب إطلاقًا تنظيف الشعر، وقد يساهم بالطبع في تساقطه، بسبب الكيماويات العالية التي تضر بالشعر.

- قلة تناول الاطعمة الغنية بالبروتينات

هناك العديد من الحميات الغذائية التي قد يتبعها بعض الرجال لا تحتوي على كميات كافية من البروتين، والتي تؤثر على حيوية ونشاط الجسم، حيث إن تناول مأكولات البروتين يساهم بالطبع في نمو بصيلات الشعر، لهذا ننصحك عزيزي الرجل بالحرص على وجود عنصر البروتين في نظامك الغذائي، وفي هذه الحالة يفضل تناول الأسماك بكل أشكالها.

-قصور الغدة الدرقية

أما في حالة كنت تلتزم بكل النصائح، ومع ذلك شعرك في سقوط دائم، ربما تكون المشكلة هنا في الغدة الدرقية. هذه الغدة الصغيرة الموجودة في عنقك هي التي تنتج الهرمونات التي تعتبر بالغة الأهمية لعملية التمثيل الغذائي، وعندما لا تضخ ما يكفي من الهرمونات، فيمكن أن تسهم في فقدان الشعر. لهذا ننصحك بزيارة طبيبك وعمل التحاليل اللازمة لاكتشاف المشكلة مبركًا

 

فيديو قد يعجبك: