إعلان

بالصور.. هرب من سَحرة أرادوا شرب دمه فأصبح نجمًا في عالم الأزياء

07:33 ص الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تحولت حياة شاب أفريقي بعدما كان معرض للقتل على يد السحرة، إلى أن أصبح أحد أشهر عارضيين الأزياء في "أسبوع أستراليا للموضة"، الذي يقام حاليًا في سيدني.

تمكن شاب مُصاب بمرض المهق، يدعى "وياه بانجورا"، وهو من سيراليون التي تقع في غرب أفريقيا، من الهرب من القتل على يد سحرة أرادوا قتله لاعتقادهم، إن دمه يعطي قوى خارقة للطبيعة وأن الطريقة الوحيدة للحصول عليها هي بقتله، بحسب صحيفة "دايلي تليجراف" البريطانية.

وكان يحظر على "بانجورا"، الذي يبلغ 19 عامًا، الخروج إلى الشمس، ليس فقط لحماية بشرته، ولكن لأن السحرة في موطنه الأصلي يعتقدون أن المصاب بالمهق لديه قوى خارقة للطبيعة، وأن طريقة الحصول عليها هي بقتله وشرب دمه.

وقال "بانجورا"، للصحيفة البريطانية، "يستخدمون كل جزء من أجسامنا، يسحقون عظامنا ويشربون دماءنا، كما أنهم يعتقدون أن وضع شعر المصاب بالمهق في سنارة الصيد، يساعد على جذب المزيد من الأسماك".

وعندما كان في سن الرابعة، خططت والدته لهروبهم، خلال الحرب الأهلية في بلادهم، إذ غطت رأسه ببطانية حتى لا يتعرف أحد على سماته المميزة وفرت هاربة، ثم هبطوا في مخيم للاجئين في الكاميرون وبعد عام واحد وصلوا إلى سيدني.

وفي المدينة الأسترالية وقع "بانجورا" في غرام الموضة، التي قال عنها إنها منحته الفرصة للهروب من الذكريات المؤلمة في طفولته.

وأضاف الشاب"الأزياء تعطيني الحرية، أحيانًا أشعر أنني في حلم ولا أريد أن أستيقظ منه".

ويتوقع مسئولي بيت الأزياء، أن يكون للشاب مستقبل باهر في عالم الموضة والأزياء في أوروبا وأمريكا، إذ أنه يتمتع بموهبة وكاريزما نادرة.

 

فيديو قد يعجبك: