الأحد 03 شعبان 1438     الموافق 30 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

''لو قالِك حد انتِ تخنتي'' هكذا يكون ردك

Print
"لو قالِك حد انتِ تخنتي" هكذا يكون ردك
الوزن-الزائد

كتبت- ميرا ماهر

مرَ العديد منا بفترة اكتئاب بعد اكتسابه بعض الوزن الزائد، بسبب سماع بعض التعليقات التي من شأنها أن تدفعك إلى الشعور بعدم الثقة بالنفس، والبعض الآخر يمكن أن يكون رد فعله اتجاه هذه التعليقات هو تناول المزيد من الطعام.

وفي ضوء كل ما ذكر سابقاً، هناك ردود فعل يمكنك أن تتعلميها عندما يُخبرك شخص ما بأنك قد اكتسبت بعض الوزن، كما ذكرها موقع " Elitedaily ":

تعلمي أن توجهي مشاعرك

حاولي أن توجهي مشاعرك إلى عواطف فورية وأخرى طويلة الأمد، بحيث يقتصر رد فعلك عندما يقوم فيها شخص بالتعليق على وزنك، سواء كنت نحيفة جداً أو سمينة جداً، على الشعور بالألم في تلك اللحظة ثم المضي قدماً.

أما المشاعر التي يجب أن تصاحبك دائماً، فهي تقديرك لذاتك وللتقدم الذي أحرزتِه في كفاحك لخسارة الوزن، هذه المشاعر تتولد أتوماتيكياً عندما تحبين ذاتك وتثقين بها.

صادقي أشخاص يشجعونك

غالباً ما يتجنب الأشخاص الواثقون بأنفسهم توجيه تعليقات سطحية على شكل الآخرين.

احتفلي بالانتصارات الصغيرة

تعودي تشجيع ذاتك من خلال تذكير نفسك بإنجازاتك على غرار: "لقد مرّ أسبوع كامل دون أن أقوم بعَدِّ السعرات الحرارية التي تناولتها"؛ أو "لقد مرّ أسبوع كامل دون أن أتمنى أن أكون شخصاً آخر"؛ "لقد مرّ أسبوع كامل دون أن أنزعج لأني اكتسبت بعض الوزن". فقط، استيقاظي كل يوم بطاقة إيجابية، واذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية، ثم تناولي وجبة إفطارك، وقولي "أنا محظوظة؛ لأني أملك طعاماً كافياً يشبع جوعي"؛ "أنا محظوظة لأني أملك عملاً، لأنك حقاً فتاة محظوظة".

ولكن الأهم من ذلك كله، حاولي أن تحبي نفسك والهيئة التي خلقك الله عليها. وتذكري أنك تملكين عقلاً جميلاً وروحاً أجمل، وأنك فريدة من نوعك ولا أحد يشبهك.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي