الأحد 03 شعبان 1438     الموافق 30 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

بدائل طبيعية للعناية بشعرك بدلًا من الكيميائية الضارة

Print
بدائل طبيعية للعناية بشعرك بدلًا من الكيميائية الضارة
بدائل طبيعية للعناية بشعرك بدلًا من الكيميائية الض

كتب - هشام عواض:

تعتمد المرأة بشكل شبه أساسي على المواد الكيميائية في العناية بشعرها، بالكريمات والشامبو والبلسم وغيرها من المواد التي تؤدي مع مرور الوقت لحدوث أضرار بالشعر منها التقصف والتساقط.

وقالت الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن استخدام المواد الكيميائية في العناية بالشعر من الصبغ والتشقير والتمويج الدائم، تعد بمثابة العدو الأكبر للشعر، بحسب موقع "الإمارات 24".

وأضافت الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، إن هذه المواد تجعل الشعر أكثر عُرضة للتقصف والتساقط، فضلًا عن فقدانه للمعان ومظهره الصحي.

ونصح الأطباء الألمان بالتخلي عن هذه المعالجات الكميائية المؤذية للشعر بقدر الإمكان. وفي حال إجراؤها، فينبغي الحرص على منح الشعر فترات راحة كافية بين عملية وأخرى، كي يستعيد الشعر عافيته مجددًا.

أكدت الجمعية أنه أفضل عناية جيدة بالشعر هي بالتغذية الصحية، حيث ينبغي إمداد الجسم بفيتامين H المعروف باسم فيتامين الجمال، والذي يلعب دورًا مهمًا في تمتع الشعر بالقوة والمرونة.

وهناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين H ، منهم صفار البيض والمكسرات ورقائق الشوفان والحبوب. وإذا كان الشعر يعاني من تلفيات بالغة، فيمكن أيضًا اللجوء إلى تعاطي فيتامين H في صورة أقراص.

ويمكن أيضاً العناية بالشعر من خلال حمامات الزيوت، مثل حمّام زيت الزيتون الذي يمنح الشعر مظهرًا لامعًا وبراقًا وملمسًا ناعمًا كالحرير.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي