إعلان

5 أخطاء في الملابس تضر صحة المرأة.. منها عدم خلعها عند النوم

05:49 م الإثنين 13 مارس 2017

5 أخطاء شائعة في ملابس المراة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

تهتم العديد من الدراسات بالتفاصيل المتعلقة بالملابس على صحة المرأة، خاصة الملابس الداخلية.

وكشفت مجلة "Edinstvennaya" الروسية بحسب أطباء عن بعض الأخطاء الشائعة بين النساء، وفقا لموقع "سبوتنيك".

وتتمثل الأخطاء الشائعة في كلا من:

- الملابس الحريرية

لا يفضل ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من الحرير أوالدانتيل بصفة يومية، فعلى الرغم من إمكانية ارتدائها في بعض المناسبات الخاصة، إلا أنها غير عملية وصحية بنسبة مئة بالمئة، وينصح الأطباء بارتداء الملابس القطنية فهي الأنسب للاستخدام اليومي وأكثر عملية، لأن القماش القطني يمنع حدوث الالتهابات وتكاثر البكتيريا مقارنة بالأقمشة الأخرى.

إهمال تغيير الملابس بعد التمارين

تهمل بعض السيدات تغيير الملابس الداخلية بعد ممارسة أي نشاط بدني يؤدي إلى التعرق الغزير، وهو أمر في غاية الخطورة يجب تجنبه لأن حرارة الجسم والعرق والرطوبة من شأنها أن توفر الظروف الملائمة لتكاثر البكتيريا، المسببة للعديد من الأمراض المعدية.

مساحيق تعطير وتنعيم الملابس

يضر كثرة استخدام مساحيق تعطير وتنعيم الملابس بصحة المرأة بل أنه يعد كارثة صحية، خاصة فيما يتعلق ببشرة المنطقة المناطق الحساسة مقارنة بغيرها مناطق الجسم، حيث تصنع تلك المعطرات من مواد كيميائية ستسبّب تهيجًا شديدًا لبشرة السيدة، الأمر الذي دفع الأطباء إلى تجنب استخدامها.

الملابس الضيقة

ينبغي التحقق جيدًا من مقاسات الملابس الداخلية للمرأة قبل ارتدائها، لأنها ستسبب عددًا من المشاكل الصحية كالإضرار بالبشرة وغيرها، لذا ينصح الأطباء بارتداء ملابس داخلية مريحة حتى تتمكن المرأة من التحرك والمشي بشكل طبيعي، وهو ما يجب تطبيقه على بقية الملابس الأخرى أيضًا.

عدم خلع الملابس أثناء النوم

ينصح الأطباء المرأة بالنوم عارية إن كانت تعاني من التهابات في منطقة الأعضاء التناسلية، حيث تعمل الملابس الداخلية على عدم السماح بتنفس بشرة تلك المناطق مع إمكانية تفاقم العدوى البكتيرية حال وجودها.

فيديو قد يعجبك: