الأحد 03 شعبان 1438     الموافق 30 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

خدع طهي الخضروات على البخار

Print
خدع طهي الخضروات على البخار
خضروات

كتبت- ميرا ماهر
الخضروات المحضرة على البخار واحده من أسهل الأكلات، والتي عادةً ما نتناولها أثناء الحمية. حيث يتم طهي الخضروات بالبخار دون غمرها مباشرة في الماء المغلي، للاحتفاظ بفوائدها ونكهتها الفريدة. لكن يمكنك باتباع بعض الإرشادات الحصول على نتائج مرضيه.

الإعداد
من المهم تقطيع الخضروات بشكل موحد ومتساوي، حتى يتم الانتهاء من طهيها في نفس الوقت تقريباً، مع العلم أن بعضاً من هذه الخضروات تحتاج إلى وقتاً أقل للطهي مثل السبانخ، في حين يتطلب البعض الآخر فترة أقل على النار مثل الجزر و البطاطس.

الوقت
يجب مراعاة وقت الطهي الذي تتطلبه الأنواع المختلفة من الخضروات، لذلك إليك إرشادات عامة لمساعدتك على تحديد التوقيت المثالي:
السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية: 2-3 دقائق
الهليون: 4-6 دقائق
البروكلي والقرنبيط: 5-6 دقائق
الجزر المقطع إلى 1/4-إنش تقريباً: 6-8 دقيقة
الفاصوليا الخضراء: 4-5 دقائق
اللوبيا: 2-3 دقائق
البطاطس: 10-20 دقيقة
القرع: 6-7 دقائق.

أدوات المطبخ الصحيحة
ستحتاج إلى لوح التقطيع وسكين حاد، كما ستحتاج إلى وعاء كبير ومصفاة حرارية.

القاعدة الذهبية
-قومي بوضع الماء في وعاء كبير ثم ضعي المصفاة داخل الوعاء دون أن تلامس المياه، واتركي الماء ليغلي على نار عالية، كما يمكنك إضافة مرق الدجاج، أو مرق الخضار لمياه الطبخ، فإنه يضفي نكهة رائعة للخضار على البخار.

-ضيفي الخضروات المعدة إلى المصفاة الحرارية وغطي الوعاء، واتركيه على نار منخفضة مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الخضروات تأخذ المزيد من الوقت في الطهي عن غيرها.

-يجب تعيين جهاز ضبط الوقت لمدة 3 دقائق للتحقق بعدها مما نضج بالفعل.

-ضيفي القليل من زيت الزيتون أو الزبدة والملح والفلفل.

-يمكنك بلمسات بسيطة إضفاء نكهة مميزة للخضروات أثناء الطهي، كإضافة صلصة الصويا بدلاً من الملح، أوالبقدونس، الزعتر، إكليل الجبل، فالأعشاب الطازجة طريقة سهلة وغير مكلفة لإضفاء نكهة للطبق. كما أن إضافةعصير الليمون يجعل الخضروات أكثر نضوجاً.

كما يمكنك طهي الخضروات في المايكروويف بوضع كمية صغيرة من الماء إلى وعاء الميكروويف، ثم قومي بإضافة الخضراوات إلى الماء وغطى الوعاء بغطاء بلاستيكي. وباستخدام شوكة، يمكنك غرز بعض الثقوب برفق في الخضروات لإسراع عملية الطهي.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي