إعلان

5 وصفات غير تقليدية لعمل الخرشوف

04:20 م الثلاثاء 18 أبريل 2017

الخرشوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت أسماء حمدي:

يتمتع "الخرشوف" بالعديد من الفوائد الصحية، خاصة فيما يتعلق بالوقاية من أمراض القلب واضطراات الكلى والكبد والسكري والسرطان.

ومع بدء موسمه، نقدم له بعض الوصفات لطرق طهي غير تقليدية للخرشوف، يقدمها الشيف "يسري"، علماً أن حبة الخرشوف يتراوح سعرها ما 1.5 جنيه إلى جنيهين

. خرشوف بصوص الليمون:

يقشر الخرشوف وينظف بالماء جيدا، ثم قم بتشويحه مع الجزر والبصل مع إضافة الزبدة، ثم أضف ملعقة من الدقيق، ثم تزويد كوب من الليمون.

. خرشوف بالفريك:

ننقع الفريك بماء مغلي لمدة ساعة أو ساعتين في صينية الطبخ، نحمر بصلة وثومة، و"تشوح" اللحمة المفرومة ثم نرص معها الخرشوف والفريك، ونضيف شوربة أو ماء مغلي مع الصلصة نضع الملح والفلفل والبهارات، ونغليهم عالنار لمدة ربع ساعة ندخلها الفرن لمده ربع ساعه حتى الإحمرار.

. خرشوف بالبطاطس:

نطهو الخرشوف في الماء مع قليل من الملح، نسلق البطاطس ونهرسها مع إضافة فلفل أسود وملح وزعفران، نضع حبة خرشوف مع البطاطس، نأخذ كمية منها ونمرره بالبيض ثم البقسماط، ثم نقلية في زيت ساخن حتي يأخذ اللون الأحمر.

- خرشوف بالبشاميل:

اخلطي الخرشوف مع جزء من البشاميل وعصير الليمون ثم اخلطي البيض مع جبن البارميزان.

ثم ضيفي البيض على البشاميل بالخرشوف، ثم ضعي في قالب في الفرن واضيف قليل من البقسماط، ادخليه الفرن وقدميه الخرشوف بالبشاميل ساخنا.

. سلطة الخرشوف:

أضيفي 6 ثمرات خرشوف مسلوقة صغيرة ونقطعه قطع صغيرة مع معلقتين بقدونس طازجة مفروم معلقة زيت زيتون ومعلقتين عصير ليمون مع إضافة الملح و الفلفل.

فيديو قد يعجبك: