الأحد 03 شعبان 1438     الموافق 30 أبريل 2017

اليوم علي مصراوي

7 طرق تختصر لكِ الوقت والجهد في المطبخ

Print
  7 طرق تختصر لكِ الوقت والجهد في المطبخ
7 طرق تختصر لكي الوقت والجهد في المطبخ

كتب - هشام عواض:

الأعمال المنزلية وخاصة المطبخ، عالم كبير تتوه فيه ربة المنزل وقد يصعب عليها القيام بالأعمال فيه من طهي وتنظيف.

ويحتاج الطعام إلى بذل جهد ووقت، وتسعى ربة المنزل بأقصى درجة أن تنجز الوقت وأعمالها بأقل مجهودات، وهناك 7 نصائح لاختصار الوقت والجهد في إعداد الطعام، وهي.

تعاني ربة المنزل في كثير من الأحيان من تراكم أعمال والتقشير والتقطيع والتحضير في المطبخ، وتحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتتمكن من تحضير الطعام في الوقت المناسب، بحسب موقع "how stuff works".

- تحضير المكونات مسبقًا: ينصح بتحضير وتقطيع مكونات الطعام مسبقًا قبل استخدامها، وحفظها في الثلاجة في حين الحاجة إليها.

- اللجوء للخضراوات المقطعة والمعلبة: تقطيع الطعام وتجهيزه وتقشيره يستهلك وقتًا من ربة المنزل، ويمكن توفير الوقت عن طريق شراء الخضار المقطع الجاهز للطهي مباشرة.

- تجهيز الوجبات السهلة: ليس من الضروري أن تعدي يوميًا وجبات عديدة، والتي تحتاج لجهد كبير ووقت طويل وتثير الكثير من الفوضى في المطبخ، ويمكنك اختيار وجبات صحية بسيطة بمكونات معدة مسبقًا ومحفوظة في الثلاجة.

- استخدام أواني سهلة التنظيف: تحتاج بعض الأنواع من الأواني وقتًا طويلًا لتنظيفها وإزالة بقايا الطعام منها، ولتوفير هذا الوقت ينصح باختيار أنواع الأواني التي لا يلتصق بها الطعام ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد لتنظيفها.

- توفير مساحة للطبخ: عادة ما يزدحم المطبخ خلال تحضير الطعام بالعديد من أدوات الطبخ والمعدات المستخدمة في المطبخ، ويشكل ذلك عائقًا أمام سهولة تحضير الطعام، لذلك يجب الحفاظ بشكل دائم على ترتيب المطبخ ووضع جميع الأواني والأدوات في أماكنها.

- جعل الأدوات والمكونات بمتناول اليد: بعض أدوات المطبخ ومكونات الطعام تستخدم بشكل دائم في الطبخ، ولهذا يجب أن تكون بالقرب من متناول اليد بشكل دائم وعدم تخزينها في أماكن يصعب الوصول إليها.

- استعمال أقل عدد من الأدوات: بعد الانتهاء من إعداد الطعام تتفاجأ ربة المنزل بكم كبير من الأدوات التي قد استخدمتها من أدوات طهي وأطباق وأواني، والتي تحتاج لوقت ومجهود في التنظيف، لهذا عليكٍ استخدام أقل عدد ممكن منها.

اشترك في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة لتتعرف أكثر على " عالم المرأة"

اضف تعليق

موقع مصراوي غير مسئول عن محتوى التعليقات ونرجو الالتزام باللياقة في التعبير

الي الاعلي