إعلان

5 أطعمة سامة بينها أكلة مصرية..احذر عند طهيها

04:18 م الأربعاء 01 مارس 2017

5 أطعمة سامة بينها أكلة مصرية..احذر عند طهيها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

بعض من الأطعمة التي نتناولها تحتوي على نسبة من المواد السُمية، ولهذا فعليك طهيها بشكل جيد حتى تتخلص من سمومها.

وذكر موقع "CNN" بعضًا من أنواع الأطعمة وكيفية تجنب السموم فيها خلال تحضيرها، وهي: 

اللوز: من المكسرات المفضلة للكثيرين، ويتناولها البعض بكميات كبيرة. لكن يفضل طهى أو تحميص اللوز جيداً، وذلك بسبب احتواء بذوره على مادة سامة. ولهذا فهناك العديد من الدول حول العالم تقوم بتحميصه جيدا لإزاله السم به قبل طرحه للبيع في الأسواق.

نواة المشمش: في عدة بلاد ومنها تركيا يتناول الناس نواة المشمش بكثرة. فعلى الرغم من أنها تستخدم في علاج بعض الأمراض، إلا أنها تحتوي على مادة الآميجدالين التي تُصبح سامة بعد ابتلاعها، وتسبب الغثيان، والحمى، والصداع، وآلام المفاصل والعضلات، وانخفاض في ضغط الدم، لذالك ينصح بعدم تناول أكثر من 65 جرامًا.

الكاجو: يحتوي الكاجو الخام على مادة اليورشيول، وهو السم الذي قد يكون قاتلاً إذا تناوله الأشخاص بكميات كبيرة، ويقوم بالبائعين بإزاله قشرته وتحميصه على البخار، للتخلص من المادة السامة.

زيت الخروع: يستخدم في تحضير بعض مستحضرات التجميل، وخاصة للشعر. والبعض يقوم بشرب زيت الخروع لفوائده العلاجية، لكن يجب توخى الحذر عند تناوله لاحتواء ثماره على مواد سامة.

الفسيخ: هو الوجبة المفضلة والأساسية في شم النسيم بجانب الرنجة، والذي يصنع من سمك البوري ثم يتم تجفيفه في الشمس قبل حفظه في الملح. ويجب الحرص خلال إعداده حتى يتم القضاء على بكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم التي تحتويها، والتي قد تسبب بالوفاة.

فيديو قد يعجبك: