إعلان

تعرف على.. أطعمة الكيلو منها يساوي "جرام ذهب"

04:25 م الثلاثاء 17 يناير 2017

أطعمة الكيلو منها يساوي "جرام ذهب"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علا محب وميرا ماهر

من منا لم تصبه لعنة ارتفاع الأسعار التي ضربت كل شيء محيط بنا، بداية من الطعام والشراب وانتهاءًا بالدواء الذي بدونه لن يكون هناك حياة.

ومن بين السلع التي أصابها جنون الأسعار "الذهب"، إلا أن ارتفاع أسعاره كان مرتبطًا بشكل أكبر بالسوق السوداء التي تحكمت خلال الفترة الأخيرة في كل شيئ تقريبًا.

وقد خلفت هذه الموجة العاتية من ارتفاع الأسعار عند المصريين حالة من السخط وعدم الرضا، وهي الحالة التي عادة يتولد منها عند هذا الشعب سيل من السخرية ويتم تفريغها عبر مواقع التواصل.

فما من سلعة سلمت من السخرية، على سبيل المثال تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى منشورًا ساخرًا عن "البيبى أناناس" الذى وصل سعره الى 280.95 جنيها، وكذلك أسعار السيارات في منشور "اين ستركن سيارتك البيكانتو الفارهه" وأزمة أسعار الدواء "لا تشرب الدواء لأن فيه سم قاتل".

كل ذلك قد يكون مقبولاً، ولكن أن يساوي أو يزيد سعر غذائية (جرام الذهب) الذى وصل حسب موقع "ايجيبت جولد" عيار 12 إلى 364 للجرام وعيار 24 إلى 728 جنية، فهذا أمر يدعوا للبحث والتحقيق.

وفي اتصال هاتفي مع الشيف الشربينى أكد أن هناك بعض التوابل والسلع الغذائية تعدى سعرها جرام الذهب، فقد ارتفع سعر هذه السلع بأكثر من 50 % بعد التعويم.

ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على أبرز هذه السلع من خلال الآتي:

- 1 كيلو صنوبر: متوسط سعره 800 جنيه

- 1 كيلو الفستق المقشر: متوسط سعره 500 جنيه

- 1 جرام بودرة الزعفران: متوسط سعره 500 جنيه

- 1 كيلو الجمبرى الجامبو: متوسط سعره 250 جنيه

- 1 كيلو استاكوزا: متوسط سعره 400 جنيه

- 1 كيلو جوزة الطيب: متوسط سعره 500 جنيه

- 1 كيلو كبد الأوز: متوسط سعره 1000 جنيه

 

فيديو قد يعجبك: