إعلان

أكلات "ميني" في قوالب صينية المافن ستذهل أطفالك

03:09 م السبت 14 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ميرا ماهر:

تعتبر الوجبات الصغيرة "الميني" للأطفال هي الأفضل على الإطلاق، فهى كثيراً ما توفر العديد من الوقت للأم بالإضافه إلى أن مثل هذه الوجبات تعتبر كوجبة "سناك" للأطفال خصوصاً إذا قمت باستخدام قوالب المافن في إعدادها كالتالي:

خبز الذرة بالجبن والفلفل

ضيفي ملعقتان كبيرتان من خليط خبز الذرة إلى قوالب المافن أو "الكب كيك". ثم ضيفي أنواع الجبن المختلفة والقشدة الحامضة والفلفل الأخضر بالتساوي في كل جزء. تخبز في درجة حرارة 350 فهرنهايت لمدة 20 دقيقة.

وعاء البروكلي

إخلط كوبان من المعكرونة الجافة، كوب قرنبيط مفروم أو بروكلي، بيضة، ملعقتان كبيرتان جبنة موتزاريلا، ملعقة كبيرة جبنة بارميزان، ملح، 1/4 ملعقة صغيرة ثوم مفروم جيداً. قومي بملئ 3/4 قالب المافن بالخليط. ثم ضيفي الزبدة على الوجه ويدخل الفرن حتى ينضج.

كول كالزونيس المجنونة

استخدمي عجين البيتزا الجاهزة وضعي داخل كل قالب من صينية المافن الحشوات المفضلة لديك ثم قومي بنغطية الحشو بقطعة أخرى من العجين. اضغطى برفق حتى يتجانس الخليط مع العجين وادخليها الفرن حتى النضج.

وعاء فطائر الدجاج

استخدمي عجين البيتزا الجاهزة لإعداد فطيرة ، قومي بوضع الخضار المجمدة (الجزر والبازلاء والذرة)، والجبن الشيدر المبشور، وقطع الدجاج المشوية في قوالب صينية المافن بالتساوي وتخبز في درجة حرارة 375 °فهرنهايت.

بيكولو لازانيا

ضعي في قاع كل قالب من صينية المافن طبقات من ورق الجلاش المدهون بالزبدة ثم ضعي طبقة رقيقة من الصلصة المطبوخة بالطريقة المفضلة ثم ضيفي الجبن الموزاريلا وجبن البارميزان ثم ضيفي طبقة أخرى من ورق الجلاش أعلى الجبن. قومي بتكرار هذه الطبقات مرة أخرى. تدخل الفرن حتى النضج.

فيديو قد يعجبك: