إعلان

كيف تتحول إلى "شخص نباتي" في 5 خطوات؟

10:03 ص الأحد 29 مايو 2016

كيف تتحول الى شخص نباتي؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

مع تزايد أعداد الأشخاص النباتيين حول العالم، ومع الفوائد الصحية التي تحققها تلك الحمية الغذائية، يسعى آخرون لاتباع نفس الحمية إلا أنهم يجدون صعوبة في التحول من وضعهم الحالي كآكلي لحوم إلى "نباتيين".

ويجد البعض صعوبة في التخلي عن تناول اللحوم والاكتفاء بتناول الخضروات والنباتات فقط، وهو ما يمكن تحقيقه عبر اتباع مجموعة من النصائح نستعرضها فيما يلي:

- إخلاء الثلاجة من الأطعمة غير النباتية

أولى الخطوات في التحول إلى شخص نباتي هو أن تخلي ثلاجتك من الأطعمة غير النباتية، والتخلص من الأطعمة الحيوانية.

- التدريج

لا يمكن أن تتحول فجأة إلى شخص نباتي حيث يستلزم هذا الأمر وقتا ربما لا يقل عن ثلاث أسابيع من أجل تغيير عاداتك الغذائية، ولذلك عليك أن تفعل ذلك بالتدريج عن طريق إضافة المزيد من الفاكهة والخضروات والحبوب إلى قائمة طعامك مع الاستغناء تدريجيا عن اللحوم.

- جهز وجبات الأسبوع مبكراً

يجب عليك إعداد وتجهيز وجبات الطعام النباتي الخاص بك مبكرا وذلك لأن الإنسان حين يشعر بالجوع يتناول أس شيء أمامه دون تفكير، لذا احرص على أن يكون الطعام النباتي جاهز باستمرار.

- تحكم في وجباتك خارج المنزل

كما تعودت أن تتناول طعام نباتي في منزلك، احرص أيضا على أن تتناوله خارج منزلك، ولن تجد صعوبة في ذلك حيث أن العديد من المطاعم الآن باتت تضع ضمن قوائم الطعام لديها أصنافاً للنباتيين.

- جدد دائما في قائمة طعامك النباتي

ليس معنى أنك أصبحت شخصا نباتياً أن قائمة طعامك تقلصت حيث أن الأغذية النباتية كثيرة ويمكن بقليل من البحث الحصول على قائمة متنوعة من الطعام النباتي.

فيديو قد يعجبك: