إعلان

لحياة صحية وأكل لذيذ ابتعدي عن هذه الألوان بمطبخك

02:00 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حاتم:

بالطبع كلنا نحرص على أسلوب حياة صحي، ولكننا لا نتبه جيدًا بأن هذا الأمر لا يكون فقط متعلق بنوعية وكمية الطعام، بل أنه يعود أيضًا لشكل مطبخك.

وفي هذا الصدد تخبرنا دكتورة سها عيد خبيرة علم طاقة المكان، بأن المطبخ يجب أن يحتوي على الألوان الأساسية اللون الأحمر الأصفر والرمادي والأزرق وأخيرا الأخضر. حيث تعبر هذه الألوان الخمسة عن خمس عناصر طبيعية، وترتبط بخمسة أعضاء مهمة في جسم الإنسان، كما ترتبط كذلك بفصول السنة الأربعة ودورتها وبالوقت في اليوم الواحد.

في علم طاقه المكان، كل لون يرمز لعنصر معين فاللون الأحمر يرمز للنار، والأصفر للتراب، والرمادي للمعدن، والأزرق للماء، والأخضر للشجر أو الخشب، وبالتالي فإن كل لون يرتبط بعنصر من عناصر الطبيعة الخمسة.

وأكدت عيد أن اختلاف وجود أحد الألوان، وطغيان بعضها هو ما يؤثر بالفعل في الاحساس العام بمطبخك، لهذا تنصح عيد أن يحتوي المطبخ على اللون الأخضر مثل "الزهور والنباتات الخضراء الحية" والخشبي بكثرة، حتى نشعر باللاوعي بأننا نأكل من الطبيعة الخضراء والتربة أي "الأكل الصحي". 

خاصًة أن اللون الأخضر يبعث البهجة والراحة في النفس على عكس الاحمر الذي يعطي إحساس كبير بالنشاط والحيوية، لهذا وجود الأحمر "النار" مطلوب في المطبخ، ولكن ليس بدرجة كبيرة مثل الأخضر والخشبي.

ويذكر أن علم طاقة المكان هو علم صيني قديم يدعى "الفانج شوي" وهو يختص بالأماكن وانبعاث الطاقة الإيجابية منها، وفقًا لأسس يحددها هذا العلم.

فيديو قد يعجبك: