إعلان

الردياتير المخروم.. كيف يمكن إصلاحه بـ44 جنيهًا؟

12:53 م الخميس 14 مارس 2024

ردياتير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تتسبب عمليات احتراق الوقود داخل موتور السيارة في درجات حرارة مرتفعة جدًا، ما يجعل منظومة التبريد جزءًا غاية في الأهمية حيث تحافظ على السيارة من الاحتراق.

ويعد الردياتير من أهم أجزاء منظومة التبريد فهو يعمل على التخلص من الحرارة الزائدة الناجمة عن المحرك لضمان مستوى مناسب لدرجة الحرارة حيث أن ارتفاعها قد يؤدي لتسرب العديد من السوائل أو تبخرها كما يمكن أن يمثل خطورة على الأجزاء المعدنية.

يجب دومًا التأكد من مستوى مياه الردياتير وتزويدها بشكل دوري والتي يفضل أن تكن معدنية أو مخصصة للردياتير سواءً كانت خضراء أو حمراء تجنبًا لتآكل الأجزاء الداخلية وتنظيفه بشكل دوري لتجنب تراكم الأتربة عليه وانخفاض كفائته في التهوية.

ولكن حتى مع الصيانات الدورية يمكن أن يتعرض الردياتير لظروف فجائية تحدث تلفًا به يخل بعمله مثل التعرض لحصى أو جزئيات كبيرة على الطريق، أو عند الاصطدام بجسم أو بحفرة على الطريق، ما قد يؤدي لثقب في أنابيبه وتسرب المياه.

يتم معالجة هذه المشكلة إما عبر تغيير الردياتير بالكامل وهو ما يكلف مبالغ باهظة، أو عبر لحامه عند أحد المتخصصين أو بواسطة المنتجات المتوفرة على الإنترنت التي تساعدك في إتمام هذه المهمة وأسعارها تبدأ من 44 جنيه وحتى 560 جنيهًا.

يتوفر أحد المنتجات في هيئة بودرة يتم استخدامها لسد الثقوب، بينما منتجات أخرى تتوفر في هيئة سائل من مادة البولي يوريثين يتم رشه على الردياتير من الخارج ثم يتخذ الهيئة المطلوبة لمنع حدوث أي تسريب، ومن مميزات السائل أنه لا يتفاعل مع المعادن والخراطيم المطاطية.

اقرأ أيضًا:

في مصر.. أرخص 4 سيارات جديدة مزودة بفتحة سقف

5 سيارات كورية في سوق المستعمل تبدأ من 450 ألف جنيه

أودي RS5 كوبيه.. سيارة جديدة تدخل السوق المصري لأول مرة (صور)

فيديو قد يعجبك: