إعلان

"البطارية نامت".. 3 حلول لتشغيل السيارة عند تعطل مصدر الكهرباء الأول

07:31 م الإثنين 28 أغسطس 2023

بطارية السيارة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

البطارية من أهم عناصر منظومة الكهرباء بالسيارة ولا يمكن تشغيل السيارة إذا لم تكن البطارية تؤدي وظيفتها بشكل مناسب، والعديد من سائقي السيارات يفاجئون بتعطل البطارية، والكثيرين لا يعلمون كيفية التعامل مع هذه المشكلة الطارئة.

ويواجه البعض موقف "البطارية نامت" في ظروف صعبة تستلتزم انتظار بطارية جديدة لاستبدال القديمة وتشغيل السيارة في وقت يمكن أن يكونوا بضيق فيه من الوقت ويحتاجون للإسراع.

ولكن هذه المشكلة الحظ يمكن حلها بثلاث طرق مختلفة ولو بشكل مؤقت للتغلب على أزمة "نوم البطارية"، وأحد هذه الحلول قد يحتاج لوجود سيارة أخرى بينما يوفر البعض الآخر الدعم المطلوب بدون الحاجة لمصدر طاقة إضافي.

الحل الأول والأكثر انتشارًا هو وصلة البطارية التي تقوم بمد السيارة بالطاقة الكهربائة من سيارة أخرى عبر ربطها بقطبي بطارية كل من السيارتين، فالسلك الأحمر يرتبط بالقطب الموجب والأسود يتم تركيبه على القطب السالب.

تمثل وصلة البطارية حلاً مؤقتاً لتشغيل السيارة في حالة تعطل البطارية وتتوفر مستويات مختلفة للتيار الكهربائي بقيمة بين 500 أمبير و1000 أمبير وتتراوح الأسعار بين 200 جنيه و600 جنيه .

الحل الثاني هو الاحتفاظ بجهاز الجامب ستارتر مشحونًا طوال الوقت لاستخدامه في مثل تلك الظروف، وفكرته مشابهة لأجهزة الباور بانك لشحن الهواتف والأجهزة المحمولة.

يتم شحن الجامب ستارتر بشكل مسبق عبر التيار المنزلي ويحتفظ الجهاز بالطاقة الكهربائية ليتم توصيله واستمداد الطاقة منه عند الحاجة عبر توصيله بقطبي البطارية، تبدأ أسعار أجهزة الجامب ستارتر من 890 جنيه.

بينما يوجد جهاز ثالث قد يمثل وسيلة الخروج من الأزمة إذا تواجد مصدر قريب للكهرباء حيث يتم توصيله بمقبس الكهرباء "الفيشة" وتركيب طرفه الآخر على قطبي البطارية.

وتبدأ أسعار هذا الجهاز الداعم للتيار الكهربائي بقوة 12 فولت من 375 جنيه ببعض مواقع المنتجات على الإنترنت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان